Advertise

 
الخميس، 30 أغسطس 2018

الصمد:الأحادية بالطائفة السنية لم تعد موجودة بعد الإنتخابات

0 comments

ركّز النائب ​جهاد الصمد​ على أنّ "هناك انتخابات نيابية أفرزت تمثيلًا معيّنًا، والأكثريات الّتي كانت متواجدة في مجلس الوزراء تغيّرت، وإذا كان هناك نية لتشكيل حكومة وحدة وطنية، عندها يجب أن نتمثّل في الحكومة"، مشدّدًا على أنّ "بعد ​الإنتخابات النيابية​، تلك الأحادية في ​الطائفة السنية​ الّتي كانت موجود بعد عام 2005، لم تعد موجودة. يجب الإقرار بأنّ هناك تمثيلًا شعبيًّا أوصل نوابًا إلى البرلمان من خارج "​تيار المستقبل​"".

ولفت في حديث إذاعي إلى أنّه "ليس من حقّ رئيس حكومة تصريف الأعمال المكلف ​تشكيل الحكومة​ ​سعد الحريري​ أن يحتكر تمثيل الطائفة السنية، ومطلب تمثيلنا هو حق وليس مطلبًا أو استجداء من أحد أو عقدة".
وأعاد الصمد التشديد على "أنّنا لا نطلب أن يعطينا أحد شيئًا، بل نطلب أن يتّم ترجمة الكلام عن حكومة وحدة وطنية بتمثيل القوى الّتي أفرزتها الإنتخابات. إذا لم يعد هناك هذا الشعار، عندها نقبل بأن نكون في المعراضة إذا لم نكن في المجلس الوزاري، والكلام عن حكومة أكثرية وأقلية سقط".

شارك برايك

شروط نشر التعليقات

١- يجب أن يكون موضوع التعليق له صلة بالمقال، أو ان يكون رداً على تعليق سابق. وعلى هذا الأساس، لا يسمح باستخدام التعليقات كوسيلة لإرسال الكتابات أو النقد العام الغير متعلق بالمقال.


٢- لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح بالتحريض على العنف أو بارسال كتابات مفعمة بالكراهية أو بذيئة أو إباحية أو مهينة أو غير قانونية أو خادعة.

٣- لا يسمح باستخدام التعليقات للدعاية التجارية، كما لا تسمح أي مواد تخالف قوانين حق النشر أو حقوق أخرى لممتلكات فكرية لأي شخص أو طرف ثالث.

٤- بعد توفير لوحة مفاتيح للزوار الذين لا يستطيعون ادخال الأحرف العربية, يجب ان تكون التعليقات باللغة العربية وبالأحرف العربية.

ملاحظة:
١- اذا تم ملاحظة تعليق يخالف هذه الشروط، الرجاء الإتصال بنا وابلاغنا تحت عنوان "مخالفة" على بريدنا العام

 

تصميم وتنفيذ المكتب الإعلامي المركزي لحركة الناصريين المستقلين - قوات المرابطون

All Rights Reserved. Copyright protected 2006-2018 حقوق الطبع والنشر محفوظة