Advertise

 
الجمعة، 10 أغسطس 2018

السعودية تقرر حماية ناقلات النفط في البحر الأحمر بزوارق فرنسية

0 comments


دشنت السعودية دفعة جديدة من الزوارق البحرية الحديثة بهدف تأمين سلامة ناقلات النفط والسفن التجارية وتأمين خطوط الملاحة بشكل عام في البحر الأحمر.

وأوضح قائد الأسطول السعودي الغربي اللواء بحري ركن حامد الجهني، أمس الخميس، في منطقة جازان، أن تدشين زورقي "رامين" و"الدسان" يهدف لرفع قدرات وحدات القوات البحرية الملكية، بحسب صحيفة "سبق" السعودية.

وأضاف: "يأتي هذا التدشين ضمن الإجراءات لدعم عمليات التحالف البحري في منطقة العمليات، لتأمين وحماية المياه في جنوب البحر الأحمر.. بعدما قامت به المليشيا الحوثية من استهداف لناقلات النفط والسفن التجارية".

والزوارق الجديدة هي فرنسية الصنع، تتميز بسرعتها وتقنياتها الحديثة، إضافة إلى قدرتها على الإبحار لوقت طويل، وإمكانية إنقاذ 20 شخصا، واتساعها لـ8 أفراد من طاقم الإبحار.

تجدر الإشارة إلى أن المملكة كانت قد أعلنت في وقت سابق عن تعليق نقل شحنات النفط عبر مضيق باب المندب بعد محاولات لاستهداف ناقلتي نفط سعوديتين.

وفي وقت لاحق، أعلن وزير الطاقة والصناعة والثروة المعدنية خالد بن عبد العزيز الفالح أن المملكة قررت استئناف نقل شحنات النفط عبر مضيق باب المندب بدءا من يوم السبت. 

شارك برايك

شروط نشر التعليقات

١- يجب أن يكون موضوع التعليق له صلة بالمقال، أو ان يكون رداً على تعليق سابق. وعلى هذا الأساس، لا يسمح باستخدام التعليقات كوسيلة لإرسال الكتابات أو النقد العام الغير متعلق بالمقال.


٢- لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح بالتحريض على العنف أو بارسال كتابات مفعمة بالكراهية أو بذيئة أو إباحية أو مهينة أو غير قانونية أو خادعة.

٣- لا يسمح باستخدام التعليقات للدعاية التجارية، كما لا تسمح أي مواد تخالف قوانين حق النشر أو حقوق أخرى لممتلكات فكرية لأي شخص أو طرف ثالث.

٤- بعد توفير لوحة مفاتيح للزوار الذين لا يستطيعون ادخال الأحرف العربية, يجب ان تكون التعليقات باللغة العربية وبالأحرف العربية.

ملاحظة:
١- اذا تم ملاحظة تعليق يخالف هذه الشروط، الرجاء الإتصال بنا وابلاغنا تحت عنوان "مخالفة" على بريدنا العام

 

تصميم وتنفيذ المكتب الإعلامي المركزي لحركة الناصريين المستقلين - قوات المرابطون

All Rights Reserved. Copyright protected 2006-2018 حقوق الطبع والنشر محفوظة