Advertise

 
الأحد، 19 أغسطس 2018

ظريف: أوروبا لا تنفق شيئا للحفاظ على الاتفاق النووي

0 comments

انتقد وزير خارجية إيران محمد جواد ظريف، موقف أوروبا غير الفعّال في الدفاع عن الاتفاق النووي مع بلاده، وقال إن أوروبا تكتفي للحافظ على الاتفاق بمجرد إعلان مواقف بلا إجراءات عملية.

واعتبر ظريف أن الأوروبيين أعلنوا نقاطا جديدة وكانت لهم بعض الإجراءات في النطاق النفطي والمصرفي من ضمنها ترخيص بنك الاستثمار الأوروبي.

وأضاف: من وجهة نظرنا فإن الإجراءات الأوروبية ليست عملية، وهي في الواقع إعلان مواقف وعلى الرغم من أنه كانت لهم حركة إلى الأمام، لكن اعتقادنا هو أن أوروبا ما زالت غير جاهزة للإنفاق من أجل دعم الاتفاق النووي.

وتابع: الأوروبيون كشفوا حتى الآن في الظاهر وفي الحوار عن إرادتهم السياسية وأضاف، أن الإرادة السياسية لأوروبا عندما تقترن بإجراءات تنفيذية ستصبح ذات قابلية للرد بإجراءات مماثلة من إيران.

وخلص إلى أن الأوروبيين يقولون إن الاتفاق النووي يعتبر إنجازا أمنيا لهم، ومن الطبيعي أنه ينبغي على كل بلد أن يستثمر وينفق من أجل أمنه ويجب أن نرى هذا الإنفاق الأوروبي خلال هذه الشهور القادمة. 

شارك برايك

شروط نشر التعليقات

١- يجب أن يكون موضوع التعليق له صلة بالمقال، أو ان يكون رداً على تعليق سابق. وعلى هذا الأساس، لا يسمح باستخدام التعليقات كوسيلة لإرسال الكتابات أو النقد العام الغير متعلق بالمقال.


٢- لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح بالتحريض على العنف أو بارسال كتابات مفعمة بالكراهية أو بذيئة أو إباحية أو مهينة أو غير قانونية أو خادعة.

٣- لا يسمح باستخدام التعليقات للدعاية التجارية، كما لا تسمح أي مواد تخالف قوانين حق النشر أو حقوق أخرى لممتلكات فكرية لأي شخص أو طرف ثالث.

٤- بعد توفير لوحة مفاتيح للزوار الذين لا يستطيعون ادخال الأحرف العربية, يجب ان تكون التعليقات باللغة العربية وبالأحرف العربية.

ملاحظة:
١- اذا تم ملاحظة تعليق يخالف هذه الشروط، الرجاء الإتصال بنا وابلاغنا تحت عنوان "مخالفة" على بريدنا العام

 

تصميم وتنفيذ المكتب الإعلامي المركزي لحركة الناصريين المستقلين - قوات المرابطون

All Rights Reserved. Copyright protected 2006-2018 حقوق الطبع والنشر محفوظة