Advertise

 
الأربعاء، 15 أغسطس 2018

80 رجل أعمال أردني يشاركون بمعرض دمشق الدولي ووفد اقتصادي يزور سوريا

0 comments


يشارك وفد اقتصادي أردني يضم قرابة 80 رجل أعمال، في معرض دمشق الدولي الذي تنطلق أعماله بداية الشهر المقبل، بحسب ما أفاد رئيس غرفة تجارة الأردن العين نائل الكباريتي، الثلاثاء.

وقال الكباريتي في تصريح لصحيفة "الغد" الأردنية، إن الوفد الذي يرأسه النائب الأول لرئيس غرفة تجارة الأردن غسان خرفان، سيجري على هامش المشاركة بالمعرض، مباحثات مع نظرائه من الجانب السوري، لبحث آليات إعادة إحياء العلاقات الاقتصادية وسبل تطويرها بين البلدين.

وأوضح رئيس غرفة تجارة الأردن أن المباحثات التي ستجري على مستوى القطاع الخاص في كلا البلدين ستركز على إيجاد شركات ليكون الأردن نقطة مهمة في إعادة بناء سوريا والتفكير في شركات لوجيستية ومركز انطلاق للبضائع من الأردن إلى سوريا وكذلك تسويق الصناعات الأردنية خصوصا في مجال الإنشاءات.

وبين الكباريتي أن مشاركة الوفد بالمعرض تأتي بتنظيم من غرفة تجارة الأردن، حيث يضم شركات تجارية وصناعية وخدمية وزراعية.

وأشار المسؤول الأردني إلى أن اجتماعات ستعقد لقطاع المواد الغذائية، خصوصا الخضار والفواكه، لتنسيق عودة التجارة البينية، خصوصا في هذه السلع.

وفيما يتعلق بفتح معبر نصيب الحدودي البري بين البلدين، صرح رئيس الغرفة أن القطاع الخاص ينظر بإيجابية لإعادة فتح المعبر ونأمل من حكومتي البلدين الإسراع في تنفيذ هذا القرار وتأمين الطريق المؤدية إلى دمشق كونها تشكل مصلحة اقتصادية مشتركة للطرفين.

وأضاف الكباريتي أن القطاع الخاص يأمل بإعادة تفعيل الخطوط البرية بين البلدين لاستمرار القوافل الأردنية بالمرور من الأراضي السورية إلى تركيا وإلى أوروبا، وكذلك إلى موانئ طرطوس ولبنان.

شارك برايك

شروط نشر التعليقات

١- يجب أن يكون موضوع التعليق له صلة بالمقال، أو ان يكون رداً على تعليق سابق. وعلى هذا الأساس، لا يسمح باستخدام التعليقات كوسيلة لإرسال الكتابات أو النقد العام الغير متعلق بالمقال.


٢- لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح بالتحريض على العنف أو بارسال كتابات مفعمة بالكراهية أو بذيئة أو إباحية أو مهينة أو غير قانونية أو خادعة.

٣- لا يسمح باستخدام التعليقات للدعاية التجارية، كما لا تسمح أي مواد تخالف قوانين حق النشر أو حقوق أخرى لممتلكات فكرية لأي شخص أو طرف ثالث.

٤- بعد توفير لوحة مفاتيح للزوار الذين لا يستطيعون ادخال الأحرف العربية, يجب ان تكون التعليقات باللغة العربية وبالأحرف العربية.

ملاحظة:
١- اذا تم ملاحظة تعليق يخالف هذه الشروط، الرجاء الإتصال بنا وابلاغنا تحت عنوان "مخالفة" على بريدنا العام

 

تصميم وتنفيذ المكتب الإعلامي المركزي لحركة الناصريين المستقلين - قوات المرابطون

All Rights Reserved. Copyright protected 2006-2018 حقوق الطبع والنشر محفوظة