Advertise

 
الاثنين، 13 أغسطس 2018

70 الف جزائري طلبوا الحصول على الجنسية الفرنسية خلال 18 شهراً

0 comments



كشفت صحيفة "الشروق" ​الجزائر​ية أن "عدد الجزائريين الذين قدموا طلبات لمركز قدماء المحاربين الجزائريين في ​الجيش الفرنسي​ للحصول على الجنسية الفرنسية، بلغ 70 ألف جزائري خلال 18 شهرا".

وأوضح ممثل مركز قدماء المحاربين الجزائريين في الجيش الفرنسي للصحيفة أن "الارتفاع القياسي لعدد الجزائريين الذين قدموا طلباتهم للحصول على الجنسية الفرنسية، حصل في الفترة الممتدة ما بين 2 كانون الثاني 2017 و30 كانون الثاني 2018، وذلك إما من جانب المعنيين مباشرة أو عن طريق أبنائهم وأحفادهم، من خلال تقديم بطاقة محارب في الجيش الفرنسي أو ما يعرف بشهادة الاعتراف بالأمة".

كما لفت الى أن "الجزائريين بعد أن كانوا يطالبون بالحصول على بطاقة محارب وشهادات الاعتراف المسماة شهادة المقاوم القديم التي تسلم من القنصلية بالنسبة إلى الذين قاموا بتسوية وضعيتهم بعد استقلال الجزائر، أصبحوا الآن يطالبون بوثيقة رسمية تسمى شهادة الاعتراف بالأمة، وهو ما أدى إلى الارتفاع القياسي لعدد الجزائريين الذين يطالبون بالجنسية الفرنسية".

وتجدر الاشارة الى أن شهادة الاعتراف بالأمة تمنح لكل من شارك إلى جانب ​فرنسا​، في إحدى الحروب التي كانت فرنسا جانباً فيها وذلك بعد تقديم طلب رسمي من طرف المعني بالأمر وتخول الصلاحية للوزارة المكلفة بقدماء المجندين وضحايا الحرب ، شريطة أن يكون المعني بالأمر يمتلك بطاقة قدماء المحاربين.

شارك برايك

شروط نشر التعليقات

١- يجب أن يكون موضوع التعليق له صلة بالمقال، أو ان يكون رداً على تعليق سابق. وعلى هذا الأساس، لا يسمح باستخدام التعليقات كوسيلة لإرسال الكتابات أو النقد العام الغير متعلق بالمقال.


٢- لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح بالتحريض على العنف أو بارسال كتابات مفعمة بالكراهية أو بذيئة أو إباحية أو مهينة أو غير قانونية أو خادعة.

٣- لا يسمح باستخدام التعليقات للدعاية التجارية، كما لا تسمح أي مواد تخالف قوانين حق النشر أو حقوق أخرى لممتلكات فكرية لأي شخص أو طرف ثالث.

٤- بعد توفير لوحة مفاتيح للزوار الذين لا يستطيعون ادخال الأحرف العربية, يجب ان تكون التعليقات باللغة العربية وبالأحرف العربية.

ملاحظة:
١- اذا تم ملاحظة تعليق يخالف هذه الشروط، الرجاء الإتصال بنا وابلاغنا تحت عنوان "مخالفة" على بريدنا العام

 

تصميم وتنفيذ المكتب الإعلامي المركزي لحركة الناصريين المستقلين - قوات المرابطون

All Rights Reserved. Copyright protected 2006-2018 حقوق الطبع والنشر محفوظة