Advertise

 
الأربعاء، 8 أغسطس 2018

ماليزيا توجه 3 تهم لرئيس وزرائها السابق

0 comments



وجهت السلطات الماليزية 3 تهم لرئيس وزرائها السابق نجيب عبد الرزاق بغسيل الأموال في إطار التحقيق في اختلاس أموال من صندوق التنمية الحكومي 1MDB.

وتضمنت الاتهامات التي قدمتها السلطات نقل نجيب 42 مليون رنجيت (10 ملايين دولار) من شركة "إس.آر.سي إنترناشيونال" التابعة لصندوق التنمية الحكومي إلى حساب مصرفي خاص به.

وفي 10 مايو، أعلن زعيم ماليزيا القديم الجديد مهاتير محمد، الذي عاد من اعتزاله الحياة السياسية لينضم للمعارضة، فتح تحقيق في شبهات فساد تتعلق بالصندوق الحكومي الذي أسسه نجيب عام 2009.

ويتهم نجيب الذي خسر منصب رئيس الوزراء في أيار، بالاستيلاء على 4.5 مليار دولار من الصندوق الحكومي، كما يواجه فضائح فساد واتهاما بتمرير مئات الملايين من الدولارات عبر حساباته المصرفية بطرق غير شرعية.

وعلى إثر ذلك، أدرجت السلطات الماليزية اسم عبد الرزاق وزوجته في قائمة الممنوعين من السفر وداهمت الشرطة منزله مرات عدة بحثا عن وثائق ضمن ذلك التحقيق.

شارك برايك

شروط نشر التعليقات

١- يجب أن يكون موضوع التعليق له صلة بالمقال، أو ان يكون رداً على تعليق سابق. وعلى هذا الأساس، لا يسمح باستخدام التعليقات كوسيلة لإرسال الكتابات أو النقد العام الغير متعلق بالمقال.


٢- لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح بالتحريض على العنف أو بارسال كتابات مفعمة بالكراهية أو بذيئة أو إباحية أو مهينة أو غير قانونية أو خادعة.

٣- لا يسمح باستخدام التعليقات للدعاية التجارية، كما لا تسمح أي مواد تخالف قوانين حق النشر أو حقوق أخرى لممتلكات فكرية لأي شخص أو طرف ثالث.

٤- بعد توفير لوحة مفاتيح للزوار الذين لا يستطيعون ادخال الأحرف العربية, يجب ان تكون التعليقات باللغة العربية وبالأحرف العربية.

ملاحظة:
١- اذا تم ملاحظة تعليق يخالف هذه الشروط، الرجاء الإتصال بنا وابلاغنا تحت عنوان "مخالفة" على بريدنا العام

 

تصميم وتنفيذ المكتب الإعلامي المركزي لحركة الناصريين المستقلين - قوات المرابطون

All Rights Reserved. Copyright protected 2006-2018 حقوق الطبع والنشر محفوظة