Advertise

 
الأحد، 29 يوليو 2018

أنقرة تهدد بمقاضاة واشنطن إن لم تسلمها F35

0 comments

قال الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، إن بلاده ستتجه إلى التحكيم الدولي إذا لم تزودها الولايات المتحدة بمقاتلات F 35.
ونقلت صحيفة "خبر تورك"، عن أردوغان، قوله: "الآن بدأوا يهددوننا بشيء ما​​​.. إذا لن يكونوا قادرين على تسليمنا F 35، فهناك شيء، مثل التحكيم الدولي، سنذهب إلى التحكيم الدولي... إذا وصل الأمر إلى ذلك، فلذلك توجد بدائل ".

تأتي هذه التصريحات ردا على مشروع قانون اعتمده مجلس الشيوخ الأمريكي، يمنع بيع أنقرة مقاتلات من طراز"F 35" وأنظمة "باتريوت" للدفاع الجوي وطوافات نقل عسكري، بسبب عزم أنقرة شراء أنظمة الصواريخ الروسية المضادة للطائرات "إس – 400"، وكذلك بسبب سجنها القس الأمريكي أندرو برونسون.

وأقيم في شركة لوكهيد مارتن الأمريكية، في وقت سابق، حفل تسليم أول طائرة من طراز"F 35" ، إلى تركيا، في فورت وورث بتكساس.

ونقلت وكالة "سبوتنيك" عن ممثل أمانة صناعة الدفاع التركية، أن الطائر "F 35"، التي جرى تسليمها إلى أنقرة، ستبقى في الولايات المتحدة، حتى نوفمبر 2019 لتدريب الطيارين الأتراك.

وتعتزم أنقرة شراء 116 طائرة مقاتلة من طراز"F 35".

شارك برايك

شروط نشر التعليقات

١- يجب أن يكون موضوع التعليق له صلة بالمقال، أو ان يكون رداً على تعليق سابق. وعلى هذا الأساس، لا يسمح باستخدام التعليقات كوسيلة لإرسال الكتابات أو النقد العام الغير متعلق بالمقال.


٢- لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح بالتحريض على العنف أو بارسال كتابات مفعمة بالكراهية أو بذيئة أو إباحية أو مهينة أو غير قانونية أو خادعة.

٣- لا يسمح باستخدام التعليقات للدعاية التجارية، كما لا تسمح أي مواد تخالف قوانين حق النشر أو حقوق أخرى لممتلكات فكرية لأي شخص أو طرف ثالث.

٤- بعد توفير لوحة مفاتيح للزوار الذين لا يستطيعون ادخال الأحرف العربية, يجب ان تكون التعليقات باللغة العربية وبالأحرف العربية.

ملاحظة:
١- اذا تم ملاحظة تعليق يخالف هذه الشروط، الرجاء الإتصال بنا وابلاغنا تحت عنوان "مخالفة" على بريدنا العام

 

تصميم وتنفيذ المكتب الإعلامي المركزي لحركة الناصريين المستقلين - قوات المرابطون

All Rights Reserved. Copyright protected 2006-2018 حقوق الطبع والنشر محفوظة