Advertise

 
الاثنين، 9 يوليو 2018

وزير الثقافة اليمني يسلم الامم المتحدة نسخة بقائمة الآثار المفقودة متهماً الحوثييون بسرقتها.

0 comments

سلّم وزير الثقافة ​اليمن​ي مروان دماج، فريق الخبراء التابع للأمم المتحدة المعني ‏باليمن نسخة بقائمة ​الآثار​ المفقودة التي قامت بإعدادها الوزارة مؤخراً.‏

واستعرض دماج خلال لقائه في عدن منسق فريق الخبراء التابع للأمم المتحدة المعني ‏باليمن أحمد حميشي وخبيرة القانون الدولي للفريق مارى لويس، "الوضع الثقافي في اليمن وما ‏يتعرض له الموروث الثقافي والحضاي من تدمير خاصةً في مجال الآثار الاكثر تضرراً.".

كما أوضح أن "عدداً من المواقع والمباني التاريخية تعرضت للنبش والتدمير من قبل ‏حركة ​أنصار الله​"، لافتاً الإنتباه إلى "ما تقوم بعض قيادات ​انصار الله ​ من نبش للمواقع ‏الأثرية وبيع القطع الأثرية في المناطق التي تقع تحت سيطرتهم إضافة إلى تعرض المتاحف إلى التدمير الكلي أو الجزي خاصة في محافظتي أبين وتعز والتي تعرضت فيها المتاحف ‏لأضرار جسيمة نتج عنها فقدان الكثير من محتوياتهما من المقتنيات والقطع الأثرية ‏والمخطوطات".

شارك برايك

شروط نشر التعليقات

١- يجب أن يكون موضوع التعليق له صلة بالمقال، أو ان يكون رداً على تعليق سابق. وعلى هذا الأساس، لا يسمح باستخدام التعليقات كوسيلة لإرسال الكتابات أو النقد العام الغير متعلق بالمقال.


٢- لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح بالتحريض على العنف أو بارسال كتابات مفعمة بالكراهية أو بذيئة أو إباحية أو مهينة أو غير قانونية أو خادعة.

٣- لا يسمح باستخدام التعليقات للدعاية التجارية، كما لا تسمح أي مواد تخالف قوانين حق النشر أو حقوق أخرى لممتلكات فكرية لأي شخص أو طرف ثالث.

٤- بعد توفير لوحة مفاتيح للزوار الذين لا يستطيعون ادخال الأحرف العربية, يجب ان تكون التعليقات باللغة العربية وبالأحرف العربية.

ملاحظة:
١- اذا تم ملاحظة تعليق يخالف هذه الشروط، الرجاء الإتصال بنا وابلاغنا تحت عنوان "مخالفة" على بريدنا العام

 

تصميم وتنفيذ المكتب الإعلامي المركزي لحركة الناصريين المستقلين - قوات المرابطون

All Rights Reserved. Copyright protected 2006-2018 حقوق الطبع والنشر محفوظة