Advertise

 
الأربعاء، 11 يوليو 2018

لجنة الدفاع عن حقوق المستأجرين: نرفض القانون الاسود وننتظر صياغة قانون جديد

0 comments


عقدت الهيئة الإدارية للجنة الدفاع عن ​حقوق المستأجرين​ اجتماعا موسعا برئاسة رئيس اللجنة ​كاسترو عبدالله​، وبحث المجتمعون في "الازمات السياسية والاقتصادية التي يمر بها ​لبنان ​ حاليا"، متوقفين أمام "المحاولات المشبوهة التي تقوم بها بعض الجهات من أجل مساعدة المصارف والشركات العقارية في سعيها لزيادة أرباحها على حساب قسم كبير من المستأجرين".

كما توقفوا، في بيان لهم، عند "المحاولات المحمومة التي يبذلها ممثلو الشركات العقارية وأصحاب الاملاك للدعوات المفضوحة لرمي ​المستأجرين القدامى​ في الشارع"، مؤكدين مجدداً "رفضهم القانون الأسود".

كما دعوا ​المجلس النيابي ​ إلى "وقف العمل به والعودة إلى القانون 160/92 بانتظار صياغة قانون جديد يأخذ في الاعتبار وضع المستأجرين القدامى وصغار المالكين ويستند إلى ​سياسة​ سكانية واضحة تضع حدا لسياسات الفرز الطبقي والمذهبي التي يخطط البعض لها والتي ستؤدي إلى كارثة اجتماعية وطنية حقيقية".

واطلع المجتمعون على التحركات التي انطلقت في ​بيروت​ و​طرابلس​ بإتجاه بعض المسؤولين"، مقترحين "تعميمها كما اقترحوا سلسلة تحركات بدءا من الاسبوع المقبل".

شارك برايك

شروط نشر التعليقات

١- يجب أن يكون موضوع التعليق له صلة بالمقال، أو ان يكون رداً على تعليق سابق. وعلى هذا الأساس، لا يسمح باستخدام التعليقات كوسيلة لإرسال الكتابات أو النقد العام الغير متعلق بالمقال.


٢- لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح بالتحريض على العنف أو بارسال كتابات مفعمة بالكراهية أو بذيئة أو إباحية أو مهينة أو غير قانونية أو خادعة.

٣- لا يسمح باستخدام التعليقات للدعاية التجارية، كما لا تسمح أي مواد تخالف قوانين حق النشر أو حقوق أخرى لممتلكات فكرية لأي شخص أو طرف ثالث.

٤- بعد توفير لوحة مفاتيح للزوار الذين لا يستطيعون ادخال الأحرف العربية, يجب ان تكون التعليقات باللغة العربية وبالأحرف العربية.

ملاحظة:
١- اذا تم ملاحظة تعليق يخالف هذه الشروط، الرجاء الإتصال بنا وابلاغنا تحت عنوان "مخالفة" على بريدنا العام

 

تصميم وتنفيذ المكتب الإعلامي المركزي لحركة الناصريين المستقلين - قوات المرابطون

All Rights Reserved. Copyright protected 2006-2018 حقوق الطبع والنشر محفوظة