Advertise

 
الأحد، 1 يوليو 2018

النيران تلتهم عشرات الدونمات في محيط غزة بفعل بالونات المقاومة الفلسطينية الحارقة

0 comments




 اندلعت يوم السبت 30 يونيو، العديد من الحرائق في غلاف غزة بفعل البالونات الحارقة التي أطلقت من غزة آخرها في كيبوتس بئيري.
ونشر الجيش الصهيوني منظومة ليزرية لإسقاط الطائرات والبالونات الحارقة التي تطلق من قطاع غزة عن بعد.
وقالت القناة الثانية العبرية إن المنظومة تعمل على العثور على الطائرات والبالونات واستهدافها بأشعة ليزر ذات الكثافة العالية ما يؤدي لاحتراقهما.
ونشرت "القناة 14" العبرية شريط فيديو للحريق الكبير الذي اندلع في كيبوتس بئيري بفعل بالون حارق أطلق من غزة.
وفي ما يلي الأماكن التي طالتها البالونات الحارقة في غلاف غزة منذ صباح يوم السبت:
  • حرائق ضخمة في نير عام
  • حريق في كيسوفيم
  • حريق شرق كيبوتس فجى
  • حرائق في نير عوز
  • حرائق جديدة في كيسوفيم
  • حرائق في ناحل عوز
  • حرائق في غابات شوكداه بالقرب من نتيفوت
  • حرائق في بئيري
  • حرائق في كيبوتس أور هينر
وكان رئيس حكومة الإحتلال بنيامين نتنياهو قد وصف الطائرات والبالونات الحارقة المطلقة من القطاع باتجاه المستوطنات المحيطة به بـ"الكابوس الحقيقي الذي يتوجب علاجه".
يشار إلى أن العدو مني بخسائر كبيرة جراء قيام شبان فلسطينيين مقاومين في قطاع غزة بإطلاق طائرات وبالونات حارقة تجاه المستوطنات في غلاف القطاع، ما أدى إلى اشتعال حرائق كبيرة.
وتعتبر الطائرات الورقية الحارقة إحدى أساليب الشبان في القطاع لإحداث خسائر مادية ردا على قمع قوات الاحتلال المشاركين السلميين في مخيمات و"مسيرات العودة" التي انطلقت منذ 30 مارس الماضي.

إجلاء 150 سائحا من محمية طبيعية في غلاف غزة
إلى ذلك أجلت قوات الإطفاء الصهيونية، ظهر السبت، 150 سائحا من إحدى المحميات الطبيعية في منطقة غلاف غزة، بعد اندلاع الحرائق فيها نتيجة لانتشار الطائرات الورقية الحارقة.
وكانت صحيفة "دافار ريشون" الصهيوية، قد ذكرت أن المنطقة الحدودية الجنوبية مع قطاع غزة شهدت حالة من التصعيد والاشتعال، وصفتها بـ"اللون الأحمر القاتم".

شارك برايك

شروط نشر التعليقات

١- يجب أن يكون موضوع التعليق له صلة بالمقال، أو ان يكون رداً على تعليق سابق. وعلى هذا الأساس، لا يسمح باستخدام التعليقات كوسيلة لإرسال الكتابات أو النقد العام الغير متعلق بالمقال.


٢- لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح بالتحريض على العنف أو بارسال كتابات مفعمة بالكراهية أو بذيئة أو إباحية أو مهينة أو غير قانونية أو خادعة.

٣- لا يسمح باستخدام التعليقات للدعاية التجارية، كما لا تسمح أي مواد تخالف قوانين حق النشر أو حقوق أخرى لممتلكات فكرية لأي شخص أو طرف ثالث.

٤- بعد توفير لوحة مفاتيح للزوار الذين لا يستطيعون ادخال الأحرف العربية, يجب ان تكون التعليقات باللغة العربية وبالأحرف العربية.

ملاحظة:
١- اذا تم ملاحظة تعليق يخالف هذه الشروط، الرجاء الإتصال بنا وابلاغنا تحت عنوان "مخالفة" على بريدنا العام

 

تصميم وتنفيذ المكتب الإعلامي المركزي لحركة الناصريين المستقلين - قوات المرابطون

All Rights Reserved. Copyright protected 2006-2018 حقوق الطبع والنشر محفوظة