Advertise

 
السبت، 7 يوليو 2018

الأمن اللبناني ينظم عودة دفعة جديدة من اللاجئين السوريين إلى بلادهم

0 comments
 نظم الأمن العام اللبناني اليوم عودة حوالي 450 نازح سوري إلى بلادهم عبر معبر جرد عرسال، في ظل انتشار كثيف للجيش اللبناني لضمان أمن العملية.

وذكرت الوكالة الوطنية للإعلام أن 448 شخصا مسجلين لدى لوائح الأمن العام اللبناني يغادرون اليوم باتجاه بلدات فليطا، رأس المعرة وحوش عرب في القلمون السوري، حيث يقوم الصليب الأحمر اللبناني وفرق الإسعاف والطوارىء بالإجراءات اللوجستية وتقديم المساعدة الطبية اللازمة من خلال طواقم الاسعاف وعيادة طبية متنقلة موجودة في المكان بمواكبة أمنية من الجيش اللبناني. 

وأشار المدير العام للأمن اللبناني عباس إبراهيم​ ، إلى استمرار تسهيل عودة مئات النازحين السوريين من منطقة شبعا إلى سوريا وإلى خروج الدفعة الـ3 منهم اليوم السبت استكمالا للدفعات الماضية.

ولفت إبراهيم​ إلى أنه يستمر في تولي ​ملف النازحين السوريين​ بتكليف من الرئيس ​ميشال عون​، موضحا أن دفعة اليوم هي جزء من الراغبين في العودة، والذين ستزداد أعدادهم تباعا خصوصا مع اتساع رقعة المناطق الآمنة داخل سوريا.

وأضاف أنه تم تنظيم عودة 500 نازح من ​عرسال​ في المرحلة الأولى و276 نازحا في المرحلة الثانية، على أن تكون الثالثة اليوم "استكمالا للدفعات الماضية".


شارك برايك

شروط نشر التعليقات

١- يجب أن يكون موضوع التعليق له صلة بالمقال، أو ان يكون رداً على تعليق سابق. وعلى هذا الأساس، لا يسمح باستخدام التعليقات كوسيلة لإرسال الكتابات أو النقد العام الغير متعلق بالمقال.


٢- لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح بالتحريض على العنف أو بارسال كتابات مفعمة بالكراهية أو بذيئة أو إباحية أو مهينة أو غير قانونية أو خادعة.

٣- لا يسمح باستخدام التعليقات للدعاية التجارية، كما لا تسمح أي مواد تخالف قوانين حق النشر أو حقوق أخرى لممتلكات فكرية لأي شخص أو طرف ثالث.

٤- بعد توفير لوحة مفاتيح للزوار الذين لا يستطيعون ادخال الأحرف العربية, يجب ان تكون التعليقات باللغة العربية وبالأحرف العربية.

ملاحظة:
١- اذا تم ملاحظة تعليق يخالف هذه الشروط، الرجاء الإتصال بنا وابلاغنا تحت عنوان "مخالفة" على بريدنا العام

 

تصميم وتنفيذ المكتب الإعلامي المركزي لحركة الناصريين المستقلين - قوات المرابطون

All Rights Reserved. Copyright protected 2006-2018 حقوق الطبع والنشر محفوظة