Advertise

 
الأربعاء، 4 يوليو 2018

مصرع خبير متفجرات من ميليشيا "الحرس الثوري" الإيراني في سوريا

0 comments
أكدت وسائل إعلام إيرانية أن الضابط في ميليشيا "الحرس الثوري" الإيراني (محمد إبراهيم رشيدي- 32 عاماً) قتل (الأحد) الفائت في مدينة تدمر وسط سوريا.

ونقل موقع "مجاهدي خلق" المعارض لنظام ولاية الفقيه عن وسائل إعلام إيرانية رسمية، أن الضابط (رشيدي) برتبة مقدم، وهو خبير في وحدة التفجيرات في "لواء رمضان" للآليات، وقد لقي مصرعه خلال "مهمة استشارية" على طريق تدمر - دير الزور.

وأوضح المصدر، أن الضابط في ميليشيا "الحرس الثوري" أوفد مرات عديدة لتنفيذ "مهام استشارية" في سوريا، حيث لقي مصرعه مؤخراً بانفجار لغم كان مزروعاً على الطريق.

ويأتي مصرع الضابط الجديد بعد أيام من مقتل الجنرال في ميليشيا "الحرس الثوري" الإيراني (موسى رجبي) والذي قتل في المعارك الدائرة بين الميليشيات الإيرانية وتنظيم "داعش" بالقرب من مدينة البوكمال بريف دير الزور الشرقي.

وكانت وكالة "تسنيم" قد أوردت صوراً من مراسم تشييع القتيل الإيراني، منوهةً إلى أنه قتل في البوكمال، دون ذكر تفاصيل أخرى، في حين أكد ناشطون على شبكات التواصل الاجتماعي، أن الجنرال القتيل انخرط في قتال السوريين ضمن ميليشيات ولاية الفقيه منذ العام 2014، وأنه من مدينة مشهد الإيرانية.

وقبل مقتل (رجبي) بأيام لقي اللواء "شاهرخ دائي بور" مصرعه أثناء تواجده في مدينة البوكمال السورية، حيث أكدت وكالة أنباء "فارس" أن "اللواء في فيلق النجف الذي ينشط في محافظة كرمنشاه غرب إيران، شاهرخ دايي بور، لقي مصرعه خلال المواجهات مع الجماعات المسلحة في مدينة البوكمال".

شارك برايك

شروط نشر التعليقات

١- يجب أن يكون موضوع التعليق له صلة بالمقال، أو ان يكون رداً على تعليق سابق. وعلى هذا الأساس، لا يسمح باستخدام التعليقات كوسيلة لإرسال الكتابات أو النقد العام الغير متعلق بالمقال.


٢- لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح بالتحريض على العنف أو بارسال كتابات مفعمة بالكراهية أو بذيئة أو إباحية أو مهينة أو غير قانونية أو خادعة.

٣- لا يسمح باستخدام التعليقات للدعاية التجارية، كما لا تسمح أي مواد تخالف قوانين حق النشر أو حقوق أخرى لممتلكات فكرية لأي شخص أو طرف ثالث.

٤- بعد توفير لوحة مفاتيح للزوار الذين لا يستطيعون ادخال الأحرف العربية, يجب ان تكون التعليقات باللغة العربية وبالأحرف العربية.

ملاحظة:
١- اذا تم ملاحظة تعليق يخالف هذه الشروط، الرجاء الإتصال بنا وابلاغنا تحت عنوان "مخالفة" على بريدنا العام

 

تصميم وتنفيذ المكتب الإعلامي المركزي لحركة الناصريين المستقلين - قوات المرابطون

All Rights Reserved. Copyright protected 2006-2018 حقوق الطبع والنشر محفوظة