Advertise

 
الخميس، 12 يوليو 2018

أنباء عن بدء "قسد" بتسليم الحكومة مواقع في الحسكة

0 comments


سلمت قوات سوريا الديمقراطية "قسد" السلطات السورية بعض مواقعها في مدينة الحسكة شمال شرقي البلاد، حسب مصادر إعلامية سورية.

وأفادت صحيفة "الوطن" السورية بأن الوحدات الكردية سلمت الحكومة حي النشوة في المدينة، وهو ما أكدته أيضا مصادر للناشطين السوريين، مضيفة أن السلطات بدأت بنصب حواجز على أطراف الحي، تتبع لفرع الأمن العسكري.

وحسب المصادر الإعلامية، فإن هذه الخطوة تأتي في سياق تنفيذ بنود الاتفاق الأخير بين "قسد" والدولة السورية في المدينة، الذي يقضي بإزالة أعلام وشعارات الأحزاب الكردية من شوارع المدينة بغية التعاون العسكري بين الطرفين، وهو الاتفاق الذي نفت القيادة الكردية وجوده أصلا.

كما نفى الأكراد ما أفادت به "الوطن" في وقت سابق عن لقاءات بين ممثلين عن الحكومة وقيادات من "قسد"، تهدف إلى إنجاز اتفاق حول عودة المناطق التي تسيطر عليها الأخيرة إلى سيطرة الدولة السورية، إضافة إلى توصل الطرفين إلى اتفاق ينص على تسلم الحكومة السورية إدارة المنشآت النفطية، وتولي عمليات تصدير النفط.

ومنذ اندلاع الأزمة في سوريا تحتفظ الحكومة بسيطرتها على أجزاء من الحسكة، بينما تخضع معظم مناطق المدينة لحكم الإدارة المحلية الكردية وأجهزتها الأمنية.

شارك برايك

شروط نشر التعليقات

١- يجب أن يكون موضوع التعليق له صلة بالمقال، أو ان يكون رداً على تعليق سابق. وعلى هذا الأساس، لا يسمح باستخدام التعليقات كوسيلة لإرسال الكتابات أو النقد العام الغير متعلق بالمقال.


٢- لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح بالتحريض على العنف أو بارسال كتابات مفعمة بالكراهية أو بذيئة أو إباحية أو مهينة أو غير قانونية أو خادعة.

٣- لا يسمح باستخدام التعليقات للدعاية التجارية، كما لا تسمح أي مواد تخالف قوانين حق النشر أو حقوق أخرى لممتلكات فكرية لأي شخص أو طرف ثالث.

٤- بعد توفير لوحة مفاتيح للزوار الذين لا يستطيعون ادخال الأحرف العربية, يجب ان تكون التعليقات باللغة العربية وبالأحرف العربية.

ملاحظة:
١- اذا تم ملاحظة تعليق يخالف هذه الشروط، الرجاء الإتصال بنا وابلاغنا تحت عنوان "مخالفة" على بريدنا العام

 

تصميم وتنفيذ المكتب الإعلامي المركزي لحركة الناصريين المستقلين - قوات المرابطون

All Rights Reserved. Copyright protected 2006-2018 حقوق الطبع والنشر محفوظة