Advertise

 
الجمعة، 6 يوليو 2018

الغارديان: تنامي مخاوف وقوع صراع أميركي إيراني في مضيق هرمز

0 comments


أشارت صحيفة "الغارديان" البريطانية في تقرير بعنوان "تنامي مخاوف وقوع صراع أميركي ​إيران​ي في ​مضيق هرمز​"، إلى ان "نُذُر مواجهة محتملة بين ​الولايات المتحدة​ وإيران تتجمع في مضيق هرمز بعد تهديد ​طهران​ بأن تغلق الممر الملاحي الحيوي ردا على العقوبات الأمريكية المحتملة الوشيكة على صادرات النفط الإيراني، وهو تهديد قالت ​واشنطن​ إنها سترد عليه على الفور".

وأضافت أن "إدارة الرئيس الأميركي ​دونالد ترامب ​ تطالب جميع الدول بالتوقف عن استيراد النفط من إيران في تاريخ اقصاه الرابع من تشرين الثاني، ضمن سياستها "العدائية" الجديدة، بعد انسحاب واشنطن من ​الاتفاق النووي​ الإيراني".

ولفتت إلى ان "الرئيس الإيراني ​حسن روحاني​ رد ردا حاسما في زيارة نادرة له ل​أوروبا ​ هذا الأسبوع بالتلميح إلى أن إيران قد تحدث خللا كبيرا في صادرات النفط الخام من المنطقة وتقطع تعاونها مع وكالة الطاقة الذرية"، مشيرة إلى انه "بالأمس قال قائد ​الحرس الثوري الإيراني​، الذي تقوم قواته بدوريات في مضيق هرمز الذي يمر فيه خمس انتاج النفط العالمي في ناقلات، إنه على استعداد لتنفيذ وعيد روحاني إذا تطلب الأمر".

شارك برايك

شروط نشر التعليقات

١- يجب أن يكون موضوع التعليق له صلة بالمقال، أو ان يكون رداً على تعليق سابق. وعلى هذا الأساس، لا يسمح باستخدام التعليقات كوسيلة لإرسال الكتابات أو النقد العام الغير متعلق بالمقال.


٢- لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح بالتحريض على العنف أو بارسال كتابات مفعمة بالكراهية أو بذيئة أو إباحية أو مهينة أو غير قانونية أو خادعة.

٣- لا يسمح باستخدام التعليقات للدعاية التجارية، كما لا تسمح أي مواد تخالف قوانين حق النشر أو حقوق أخرى لممتلكات فكرية لأي شخص أو طرف ثالث.

٤- بعد توفير لوحة مفاتيح للزوار الذين لا يستطيعون ادخال الأحرف العربية, يجب ان تكون التعليقات باللغة العربية وبالأحرف العربية.

ملاحظة:
١- اذا تم ملاحظة تعليق يخالف هذه الشروط، الرجاء الإتصال بنا وابلاغنا تحت عنوان "مخالفة" على بريدنا العام

 

تصميم وتنفيذ المكتب الإعلامي المركزي لحركة الناصريين المستقلين - قوات المرابطون

All Rights Reserved. Copyright protected 2006-2018 حقوق الطبع والنشر محفوظة