Advertise

 
الجمعة، 20 يوليو 2018

حزب الله (لا الدولة اللبنانية) يتفق مع سوريا على عودة الآف اللآجئين السوريين وما على الأمن العام اللبناني ... إلا التنفيذ!

0 comments


إتفق النظام السوري مؤخرا مع ​حزب الله​ على خطة لاعادة آلاف السوريين قريبا الى مناطقهم وبخاصة الى ​الغوطة​ والجنوب، هذا ما تكشفه مصادر "الثنائي الشيعي" مؤكدة أن "حزب الله باشر استعداداته اللوجستية، تماما كما ​الحكومة السورية ​ باعتبار أن الاتفاق يقضي بأن تسير الأمور بوتيرة سريعة، وبأن تكون الدفعات المغادرة كبيرة لا كما جرت العادة في الآونة الأخيرة، بحيث لم تكن تتخطى الـ1000 شخص بأفضل الأحوال". وتشير المصادر الى ان "المدة التي تفصل بين الدفعات ستكون أيضا مختصرة على ألاّ تتعدى الشهرين"، لافتة الى ان "هذا القرار اتخذ ولا رجوع عنه، وسينطلق تنفيذه سواء تشكّلت حكومة جديدة في لبنان أم لم تتشكل".


ويبدو أنّه سيتمّ توكيل ​الأمن العام اللبناني ​ تصدّر المشهد، خاصة وأن الأعداد الكبيرة التي ستغادر، ستُحرج قوى سياسية كثيرة في حال تم نسب "انجاز العودة بشكل مباشر لحزب الله"، لذلك سيشرك الحزب، وبحسب المصادر، الأمن العام بهذه المهمة، "لاقتناعه بأن ذلك سيسرع العملية ويسمح بتفادي اشكالات داخلية هو بغنى عنها".


شارك برايك

شروط نشر التعليقات

١- يجب أن يكون موضوع التعليق له صلة بالمقال، أو ان يكون رداً على تعليق سابق. وعلى هذا الأساس، لا يسمح باستخدام التعليقات كوسيلة لإرسال الكتابات أو النقد العام الغير متعلق بالمقال.


٢- لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح بالتحريض على العنف أو بارسال كتابات مفعمة بالكراهية أو بذيئة أو إباحية أو مهينة أو غير قانونية أو خادعة.

٣- لا يسمح باستخدام التعليقات للدعاية التجارية، كما لا تسمح أي مواد تخالف قوانين حق النشر أو حقوق أخرى لممتلكات فكرية لأي شخص أو طرف ثالث.

٤- بعد توفير لوحة مفاتيح للزوار الذين لا يستطيعون ادخال الأحرف العربية, يجب ان تكون التعليقات باللغة العربية وبالأحرف العربية.

ملاحظة:
١- اذا تم ملاحظة تعليق يخالف هذه الشروط، الرجاء الإتصال بنا وابلاغنا تحت عنوان "مخالفة" على بريدنا العام

 

تصميم وتنفيذ المكتب الإعلامي المركزي لحركة الناصريين المستقلين - قوات المرابطون

All Rights Reserved. Copyright protected 2006-2018 حقوق الطبع والنشر محفوظة