Advertise

 
الأحد، 29 يوليو 2018

: ضغوط دوليّة لتأليف الحكومة اللبنانية

0 comments

اكدت مصادر مطّلعة للنشرة أن هناك ترقباً دولياً لتأليف حكومة جديدة في ​لبنان​، وأن الخطة الروسية لعودة ​النازحين السوريين ​ من لبنان، الى بلادهم لن تُنفذ بغياب حكومة جديدة، لإعتبارات لها علاقة بإدارة الملف لبنانياً، والحاجة الى اتخاذ خطوات مالية وسياسية مرتبطة بتنفيذ الخطة الروسية. واضافت المصادر أن العواصم تنتظر ​الحكومة​ ​الجديدة​ ايضاً لحسم مسار تنفيذ مؤتمر "سيدر واحد"، عدا عن الحاجة اللبنانية لعقد جلسات ل​مجلس الوزراء​ الجديد حول مسألة ​القروض​ المدعومة، والاّ سيكون لبنان امام انهيار مالي.

وقالت المصادر إن تأخير التأليف لا يتحمّل مسؤوليته الرئيس المكلّف به، بل القوى التي تضع العصيّ والمطبات امام ولادة الحكومة العتيدة، وهي القوى نفسها التي تُعطي الاولوية لمصلحتها على حساب المصلحة العامة، حتى بات المقعد الوزاري عندها اهم من مصلحة البلد. ولكن المصادر نفسها راهنت هلى الوعي السياسي اللبناني الذي سيدفع بإتجاه التكليف خلال أيام قليلة جدا، ومن دون تأخير إضافي.

شارك برايك

شروط نشر التعليقات

١- يجب أن يكون موضوع التعليق له صلة بالمقال، أو ان يكون رداً على تعليق سابق. وعلى هذا الأساس، لا يسمح باستخدام التعليقات كوسيلة لإرسال الكتابات أو النقد العام الغير متعلق بالمقال.


٢- لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح بالتحريض على العنف أو بارسال كتابات مفعمة بالكراهية أو بذيئة أو إباحية أو مهينة أو غير قانونية أو خادعة.

٣- لا يسمح باستخدام التعليقات للدعاية التجارية، كما لا تسمح أي مواد تخالف قوانين حق النشر أو حقوق أخرى لممتلكات فكرية لأي شخص أو طرف ثالث.

٤- بعد توفير لوحة مفاتيح للزوار الذين لا يستطيعون ادخال الأحرف العربية, يجب ان تكون التعليقات باللغة العربية وبالأحرف العربية.

ملاحظة:
١- اذا تم ملاحظة تعليق يخالف هذه الشروط، الرجاء الإتصال بنا وابلاغنا تحت عنوان "مخالفة" على بريدنا العام

 

تصميم وتنفيذ المكتب الإعلامي المركزي لحركة الناصريين المستقلين - قوات المرابطون

All Rights Reserved. Copyright protected 2006-2018 حقوق الطبع والنشر محفوظة