Advertise

 
الثلاثاء، 17 يوليو 2018

خامنئي: مكة لجميع المسلمين ولا يمكن للبعض التصرف فيها كيفما يحلو لهم

0 comments
 
اعتبر المرشد الإيراني علي خامنئي، أن جميع المسلمين لديهم الحق في مكة المكرمة، مشددا على ضرورة ألا يتصور أحد أنه يستطيع أن يتصرف فيها وفقا لرغباته.
 
وقال خامنئي، خلال استقباله صباح اليوم الاثنين عددا من المسؤولين المعنيين بشؤون الحج في إيران، إن "مكة المكرمة هي للمسلمين جميعا ولا ينبغي أن يتصور البعض أن بإمكانهم التصرف فيها كيفما يحلو لهم".
 
واعتبر خامنئي أن الحكومة السعودية تضايق الحجاج الإيرانيين، وأشار إلى أنه من حق جميع من يؤدي مناسك الحج أن "ينعموا بالأمن في الديار المقدسة".

وشدد المرشد على أن "كارثة" منى في 24 سبتمبر 2015 عصية على النسيان، ولا بد من متابعتها من قبل الجمهورية الإسلامية، داعيا منظمة الحج ووزارة الخارجية والسلطة القضائية في إيران إلى تولي هذه المهمة بمختلف السبل خاصة المحافل الدولية، من أجل تشكيل لجنة تقصي الحقائق بمشاركة إيران.

واعتبر أن هذه الكارثة وقعت بسبب عدم توفير أمن للحجاج وهو ما يعد المسؤولية الأهم للحكومة السعودية ولم يتم دفع دية الضحايا.
كما اتهم خامنئي السلطات السعودية بمنع ذوي ضحايا منى من زيارة قبور موتاهم.

شارك برايك

شروط نشر التعليقات

١- يجب أن يكون موضوع التعليق له صلة بالمقال، أو ان يكون رداً على تعليق سابق. وعلى هذا الأساس، لا يسمح باستخدام التعليقات كوسيلة لإرسال الكتابات أو النقد العام الغير متعلق بالمقال.


٢- لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح بالتحريض على العنف أو بارسال كتابات مفعمة بالكراهية أو بذيئة أو إباحية أو مهينة أو غير قانونية أو خادعة.

٣- لا يسمح باستخدام التعليقات للدعاية التجارية، كما لا تسمح أي مواد تخالف قوانين حق النشر أو حقوق أخرى لممتلكات فكرية لأي شخص أو طرف ثالث.

٤- بعد توفير لوحة مفاتيح للزوار الذين لا يستطيعون ادخال الأحرف العربية, يجب ان تكون التعليقات باللغة العربية وبالأحرف العربية.

ملاحظة:
١- اذا تم ملاحظة تعليق يخالف هذه الشروط، الرجاء الإتصال بنا وابلاغنا تحت عنوان "مخالفة" على بريدنا العام

 

تصميم وتنفيذ المكتب الإعلامي المركزي لحركة الناصريين المستقلين - قوات المرابطون

All Rights Reserved. Copyright protected 2006-2018 حقوق الطبع والنشر محفوظة