Advertise

 
الثلاثاء، 10 يوليو 2018

سلطات الاحتلال تبدأ بتطبيق قرار منع إدخال البضائع وتقليص مساحة الصيد بغزة

0 comments
 بدأت سلطات الاحتلال، صباح اليوم الثلاثاء، تطبيق عقوباتها التي أقرّتها على قطاع غزة أمس الأحد، والتي تشمل تقنين إدخال البضائع ومنع التصدير وتقليص مساحة الصيد، بداعي الضغط على حركة "حماس" لوقف ظاهرة الطائرات الورقية الحارقة التي تطلق من القطاع باتجاه جنوبي tلسطين المحتلة.

وسمح العدو بإدخال شاحنات محمّلة بالاحتياجات اليومية الإنسانية فقط، عبر معبر كرم أبو سالم، جنوبي قطاع غزة".

وبين من ما تم السماح بإدخاله، صباح اليوم، شاحنات "محمّلة بالفاكهة، والمحروقات، والمواد الغذائية، والمواشي، والأعلاف".

وكانت إدارة الجانب الفلسطيني من معبر كرم أبو سالم التجاري، قد أعلنت مساء يوم الإثنين في بيان صحفي، أن الجانب الصهيوني أبلغهم بوقف تصدير البضائع، والسماح بإدخال المحروقات، والمواد الغذائية، والمواد الصحية، والمواد الطبية، والأبقار، والأعلاف، والقش.

وكان الجيش الصهيوني، قد قال في بيان انه  في ضوء استمرار هجمات الطائرات الورقية المحترقة قرر رئيس الوزراء ووزير الدفاع قبول توصية رئيس أركان الجيش الصهيوني بإغلاق معبر كرم أبو سالم.

ولم يحدد البيان فترة زمنية محددة لاستمرار الإغلاق.

ومعبر "كرم أبو سالم"، هو المعبر التجاري الوحيد لقطاع غزة، ومن خلاله يتم إدخال مواد البناء والسلع والمحروقات والمواد الغذائية التي يحتاجها القطاع، ومن شأن إغلاقه، التسبب في أزمة اقتصادية ومعيشية كبيرة في القطاع.

شارك برايك

شروط نشر التعليقات

١- يجب أن يكون موضوع التعليق له صلة بالمقال، أو ان يكون رداً على تعليق سابق. وعلى هذا الأساس، لا يسمح باستخدام التعليقات كوسيلة لإرسال الكتابات أو النقد العام الغير متعلق بالمقال.


٢- لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح بالتحريض على العنف أو بارسال كتابات مفعمة بالكراهية أو بذيئة أو إباحية أو مهينة أو غير قانونية أو خادعة.

٣- لا يسمح باستخدام التعليقات للدعاية التجارية، كما لا تسمح أي مواد تخالف قوانين حق النشر أو حقوق أخرى لممتلكات فكرية لأي شخص أو طرف ثالث.

٤- بعد توفير لوحة مفاتيح للزوار الذين لا يستطيعون ادخال الأحرف العربية, يجب ان تكون التعليقات باللغة العربية وبالأحرف العربية.

ملاحظة:
١- اذا تم ملاحظة تعليق يخالف هذه الشروط، الرجاء الإتصال بنا وابلاغنا تحت عنوان "مخالفة" على بريدنا العام

 

تصميم وتنفيذ المكتب الإعلامي المركزي لحركة الناصريين المستقلين - قوات المرابطون

All Rights Reserved. Copyright protected 2006-2018 حقوق الطبع والنشر محفوظة