Advertise

 
السبت، 7 يوليو 2018

:مصر والجزائر تتصدر دول قارة إفريقيا في حجم المخلفات الإلكترونية

0 comments


أكّدت صحيفة "ذا غارديان" البريطانية أنّ "مصر و​الجزائر​ و​جنوب إفريقيا​ تتصدّر دول القارة الإفريقية في حجم المخلّفات الإلكترونية، بما يعادل نحو 1.1 مليون طن خلال العام الماضي وحده".

ولفتت إلى أنّ "تقرير مراقبة المخلفات الإلكترونية الدولي لعام 2017، الّذي أصدره اتحاد الإتصالات الدولي بالتعاون مع جامعة ​الأمم المتحدة ​ وهيئة المخلفات الصلبة الدولي التابعين للأمم المتحدة، أدان قلّة المعلومات المتوفرة عن حجم المخلفات الإلكترونية التّي يقوم القطاع الحكومي في إفريقيا بجمعها وإعادة تدويرها".

وأكّد التقرير "محدودية عدد الشركات المصنّعة للإلكترونيات والهندسة الإلكترونية في إفريقيا مقارنة بحجم المخلفات الضخمة الّذي تنتجه القارة، والّذي يصل إلى 2.2 مليون طن، بواقع 5 بالمئة من مخلفات العالم الإلكترونية"، منوّهًا إلى أنّ "مثل تلك المخلفات يتمّ جمعها من واردات الأجهزة الإلكترونية الجديدة والمستعملة، فضلًا عن عدد قليل من مصانع التجميع المحلية".

تجدر الإشارة إلى أنّه يُطلق مصطلح المخلفات الإلكترونية على الأجهزة الإلكترونية القديمة والمستهلكة، فضلًا عن بقايا المواد الخام المستخدمة في تصنيع تلك الأجهزة كالكربون والرصاص.

شارك برايك

شروط نشر التعليقات

١- يجب أن يكون موضوع التعليق له صلة بالمقال، أو ان يكون رداً على تعليق سابق. وعلى هذا الأساس، لا يسمح باستخدام التعليقات كوسيلة لإرسال الكتابات أو النقد العام الغير متعلق بالمقال.


٢- لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح بالتحريض على العنف أو بارسال كتابات مفعمة بالكراهية أو بذيئة أو إباحية أو مهينة أو غير قانونية أو خادعة.

٣- لا يسمح باستخدام التعليقات للدعاية التجارية، كما لا تسمح أي مواد تخالف قوانين حق النشر أو حقوق أخرى لممتلكات فكرية لأي شخص أو طرف ثالث.

٤- بعد توفير لوحة مفاتيح للزوار الذين لا يستطيعون ادخال الأحرف العربية, يجب ان تكون التعليقات باللغة العربية وبالأحرف العربية.

ملاحظة:
١- اذا تم ملاحظة تعليق يخالف هذه الشروط، الرجاء الإتصال بنا وابلاغنا تحت عنوان "مخالفة" على بريدنا العام

 

تصميم وتنفيذ المكتب الإعلامي المركزي لحركة الناصريين المستقلين - قوات المرابطون

All Rights Reserved. Copyright protected 2006-2018 حقوق الطبع والنشر محفوظة