Advertise

 
الخميس، 12 يوليو 2018

الليرة التركية تسجل مزيدا من التراجع بعد تصريحات اردوغان

0 comments

سجلت الليرة التركية الاربعاء مزيدا من التدهور بنحو 5 بالمئة مقابل ​الدولار​ الاميركي وسط قلق ازاء حكومة الرئيس ​رجب طيب اردوغان​ ​الجديدة​ وتصريحاته الاخيرة بشأن معدلات ​الفائدة​.

وتم التداول بالليرة بسعر 4,94 للدولار اي بخسارة 4,7 بالمئة في يوم، وبرزت مخاوف من تدهورها الى خمس ليرات مقابل الدولار للمرة الاولى في تاريخ ​تركيا​

قيما أشاؤت صحيفة "فاينانشال ​تايمز​" الى إن "ارقاما جديدة كشفت أن عجز ​الموازنة​ في البلاد ارتفع إلى 5.89 مليار ​دولار​ في أيار من العام الحالي بينما بلغ في إبريل نيسان من العالم الحالي 5.45 مليار دولار، وبلغ في أيار 2017 5.37 مليار دولار". وتقول الصحيفة إنه يتوجب على ​تركيا​ أن تجد نحو 200 مليار من التمويل الأجنبي كل عام لتمويل عجز الموازنة إضافة إلى سداد ديونها.

شارك برايك

شروط نشر التعليقات

١- يجب أن يكون موضوع التعليق له صلة بالمقال، أو ان يكون رداً على تعليق سابق. وعلى هذا الأساس، لا يسمح باستخدام التعليقات كوسيلة لإرسال الكتابات أو النقد العام الغير متعلق بالمقال.


٢- لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح بالتحريض على العنف أو بارسال كتابات مفعمة بالكراهية أو بذيئة أو إباحية أو مهينة أو غير قانونية أو خادعة.

٣- لا يسمح باستخدام التعليقات للدعاية التجارية، كما لا تسمح أي مواد تخالف قوانين حق النشر أو حقوق أخرى لممتلكات فكرية لأي شخص أو طرف ثالث.

٤- بعد توفير لوحة مفاتيح للزوار الذين لا يستطيعون ادخال الأحرف العربية, يجب ان تكون التعليقات باللغة العربية وبالأحرف العربية.

ملاحظة:
١- اذا تم ملاحظة تعليق يخالف هذه الشروط، الرجاء الإتصال بنا وابلاغنا تحت عنوان "مخالفة" على بريدنا العام

 

تصميم وتنفيذ المكتب الإعلامي المركزي لحركة الناصريين المستقلين - قوات المرابطون

All Rights Reserved. Copyright protected 2006-2018 حقوق الطبع والنشر محفوظة