Advertise

 
الأحد، 29 يوليو 2018

مسؤول ايراني: أمن الممرات المائية بالمنطقة يرجع مباشرة لنظامنا السياسي

0 comments


أكد مساعد قائد الحرس الثوري للشؤون السياسية، العميد يد الله جواني، أن "​طهران​ قادرة على إغلاق ​مضيق هرمز​ والتأثير على مستوى ​الأمن ​ في الممرات المائية بالمنطقة كلها"، مشيرا الى أنه "إن أراد الأمريكيون أن يمارسوا بلطجتهم ضدنا فإنه من الطبيعي أن تقوم القوات المسلحة الإيرانية بما يلزم مستخدمة كل ما لديها من قدرة وجهوزية من أجل الحفاظ على المصالح القومية الإيرانية، ولذلك إن هددوا مصالحنا سنهدد مصالحهم".

و في حديث لوكالة "تسنيم" الإيرانية، شدد جواني على أن "الوضع الجيوسياسي لإيران وحضورها الحساس في المنطقة هو الضامن لتأمين أمن الممرات المائية بما في ذلك البحر الأحمر"، مشيرا الى أن "هذا الأمن يتأثر بشكل مباشر بإرادة النظام السياسي في إيران، وبناء عليه عندما تلجأ دولة ما إلى تهديدنا بمنع صادراتنا من النفط فلتنتظر منا تهديدا متبادلا، وموثوقا".

ولفت الى أن "الحقائق في العقود الأخيرة، أظهرت أن من أهم أسباب انعدام الاستقرار في المنطقة التدخلات الخارجية والمجموعات المرتبطة بالخارج وبدول من خارج المنطقة"، مؤكدا "أننا شاهدنا نماذج من هذا الانفلات الأمني في كل من سوريا وباكستان والعراق وأفغانستان، واليوم يتمتع الممر المائي في الخليج ومضيق هرمز بالأمن المناسب من أجل نقل الطاقة والنفط ولقد أكد العديد من الخبراء في العالم على الدور المحوري الذي تلعبه إيران من أجل إرساء الأمن في هذه المنطقة".

شارك برايك

شروط نشر التعليقات

١- يجب أن يكون موضوع التعليق له صلة بالمقال، أو ان يكون رداً على تعليق سابق. وعلى هذا الأساس، لا يسمح باستخدام التعليقات كوسيلة لإرسال الكتابات أو النقد العام الغير متعلق بالمقال.


٢- لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح بالتحريض على العنف أو بارسال كتابات مفعمة بالكراهية أو بذيئة أو إباحية أو مهينة أو غير قانونية أو خادعة.

٣- لا يسمح باستخدام التعليقات للدعاية التجارية، كما لا تسمح أي مواد تخالف قوانين حق النشر أو حقوق أخرى لممتلكات فكرية لأي شخص أو طرف ثالث.

٤- بعد توفير لوحة مفاتيح للزوار الذين لا يستطيعون ادخال الأحرف العربية, يجب ان تكون التعليقات باللغة العربية وبالأحرف العربية.

ملاحظة:
١- اذا تم ملاحظة تعليق يخالف هذه الشروط، الرجاء الإتصال بنا وابلاغنا تحت عنوان "مخالفة" على بريدنا العام

 

تصميم وتنفيذ المكتب الإعلامي المركزي لحركة الناصريين المستقلين - قوات المرابطون

All Rights Reserved. Copyright protected 2006-2018 حقوق الطبع والنشر محفوظة