Advertise

 
الجمعة، 13 يوليو 2018

خارجية الارجنتين تطالب روسيا والصين بتوقيف ولايتي لترحيله ومحاكمته

0 comments


طلبت وزارة الخارجية في ​الارجنتين​ من ​روسيا​ توقيف وزير الخارجية السابق ​علي أكبر ولايتي​ بهدف ترحيله ومحاكمته حول اعتداء بوينوس ايرس في العام 1994. وتقدمت الوزارة بطلب مشابه من ​الصين​ حيث من المتوقع ان يصل ولايتي مع الرئيس الحالي ​حسن روحاني​ اليوم.

وقالت وزارة الخارجية في بيان ان "الارجنتين تنتظر ردا من السلطات الروسية في اطار معاهدة الترحيل الموقعة بين البلدين".

وكان ولايتي وزيرا للخارجية عندما وقع الاعتداء على مركز يهودي في بوينوس ايرس والذي أدى الى سقوط 85 قتيلا و300 جريحا في أكثر هجوم دموية في تاريج الارجنتين. ويتهم القضاء الارجنتيني ولايتي وايرانيين آخرين بالتخطيط للاعتداء.

ويرافق ولايتي روحاني في زيارته الى روسيا والصين بصفته مستشارا خاصا. وخلافا لمتهمين آخرين في القضية، لم تصدر بحق ولايتي أي مذكرة توقيف دولية ولا يمكن المطالبة بترحيله الا في كل مرة يقوم بها بزيارة الى الخارج.

شارك برايك

شروط نشر التعليقات

١- يجب أن يكون موضوع التعليق له صلة بالمقال، أو ان يكون رداً على تعليق سابق. وعلى هذا الأساس، لا يسمح باستخدام التعليقات كوسيلة لإرسال الكتابات أو النقد العام الغير متعلق بالمقال.


٢- لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح بالتحريض على العنف أو بارسال كتابات مفعمة بالكراهية أو بذيئة أو إباحية أو مهينة أو غير قانونية أو خادعة.

٣- لا يسمح باستخدام التعليقات للدعاية التجارية، كما لا تسمح أي مواد تخالف قوانين حق النشر أو حقوق أخرى لممتلكات فكرية لأي شخص أو طرف ثالث.

٤- بعد توفير لوحة مفاتيح للزوار الذين لا يستطيعون ادخال الأحرف العربية, يجب ان تكون التعليقات باللغة العربية وبالأحرف العربية.

ملاحظة:
١- اذا تم ملاحظة تعليق يخالف هذه الشروط، الرجاء الإتصال بنا وابلاغنا تحت عنوان "مخالفة" على بريدنا العام

 

تصميم وتنفيذ المكتب الإعلامي المركزي لحركة الناصريين المستقلين - قوات المرابطون

All Rights Reserved. Copyright protected 2006-2018 حقوق الطبع والنشر محفوظة