Advertise

 
الاثنين، 30 يوليو 2018

اعتصامات في البصرة والمُثنى وتظاهرات جديدة في ذي قار

0 comments

 نظمت مجاميع شبابية صباح ا الأحد في محافظتي، البصرة والمثنى جنوب العراق، اعتصامات. وغلقوا الطريق القريب من المبنى، بينما نصب العشرات من متظاهري محافظة المثنى خيمهم في ساحة الاحتفالات".

أما في محافظة ذي قار، فتوجه المئات من المتظاهرين نحو مبنى الحكومة المحلية، وبحسب ناشطين، فإن التظاهرة قد تتحول إلى اعتصام خلال الساعات المقبلة.

وقال حسين الغزي وهو أحد مُتظاهري ذي قار  إن "التظاهرة التي توجهت اليوم إلى مبنى المحافظة قد تتحول إلى اعتصام بعد ساعات، وربما تنضم لنا مُحافظات أخرى مثل ميسان والديوانية".

وأضاف "ناشطو الديوانية وميسان أبلغونا بأنهم قد يعتصمون أمام مقار الحكومة العراقية".

يُذكر أن رئيس الحكومة العراقية المنتهية ولايتها، حيدر العبادي، سحب اليوم الأحد يد وزير الكهرباء قاسم الفهداوي من الوزارة وفتح تحقيقاً بخصوص تردي واقع الكهرباء في البلاد.

ويشهد العراق موجة احتجاجات في مناطق الوسط والجنوب، بدأت مطلع يوليو الحالي، تطالب بتحسين الخدمات وتوفير فرص عمل للعاطلين، في حين كان مطلب توفير التيار الكهربائي من أولويات مطالب المتظاهرين.

شارك برايك

شروط نشر التعليقات

١- يجب أن يكون موضوع التعليق له صلة بالمقال، أو ان يكون رداً على تعليق سابق. وعلى هذا الأساس، لا يسمح باستخدام التعليقات كوسيلة لإرسال الكتابات أو النقد العام الغير متعلق بالمقال.


٢- لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح بالتحريض على العنف أو بارسال كتابات مفعمة بالكراهية أو بذيئة أو إباحية أو مهينة أو غير قانونية أو خادعة.

٣- لا يسمح باستخدام التعليقات للدعاية التجارية، كما لا تسمح أي مواد تخالف قوانين حق النشر أو حقوق أخرى لممتلكات فكرية لأي شخص أو طرف ثالث.

٤- بعد توفير لوحة مفاتيح للزوار الذين لا يستطيعون ادخال الأحرف العربية, يجب ان تكون التعليقات باللغة العربية وبالأحرف العربية.

ملاحظة:
١- اذا تم ملاحظة تعليق يخالف هذه الشروط، الرجاء الإتصال بنا وابلاغنا تحت عنوان "مخالفة" على بريدنا العام

 

تصميم وتنفيذ المكتب الإعلامي المركزي لحركة الناصريين المستقلين - قوات المرابطون

All Rights Reserved. Copyright protected 2006-2018 حقوق الطبع والنشر محفوظة