Advertise

 
الأحد، 1 يوليو 2018

اليونيسكو أدرجت واحة الأحساء السعودية ومدينة قلهات العمانية على قائمة التراث العالمي

0 comments



أدرجت منظمة ​الأمم المتحدة​ للتربية والعلم والثقافة (​اليونسكو​)، واحة الأحساء في ​السعودية​، ومدينة قلهات التاريخية في ​سلطنة عمان​ على قائمة التراث العالمي.

ولفت رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني في السعودية سلطان بن سلمان بن عبد العزيز، معقّبًا على الخطوة، إلى أنّ "واحة الأحساء هي خامس موقع سعودي ينضمّ إلى قائمة التراث العالمي".

وتضمّ واحة الأحساء السعودية حدائق وقنوات ري وعيون مياه عذبة وبحيرة الأصفر ومباني تاريخية.

وفي عام 2008، أدرجت "اليونسكو" على قائمة التراث العالمي موقع "مدائن صالح" شمال غربي السعودية، و"حي الطريف" في الدرعية التاريخية عام 2010، "منطقة جدة التاريخية" عام 2014، ومواقع "الرسوم الصخرية" في موقعي جبة والشويمس في منطقة حائل عام 2015.

أمّا "مدينة قلهات" العمانية فتُعدّ إحدى العواصم القديمة، وفيها آثار مهمّة وشواهد بعضها لا يزال باقيًا إلى اليوم.

شارك برايك

شروط نشر التعليقات

١- يجب أن يكون موضوع التعليق له صلة بالمقال، أو ان يكون رداً على تعليق سابق. وعلى هذا الأساس، لا يسمح باستخدام التعليقات كوسيلة لإرسال الكتابات أو النقد العام الغير متعلق بالمقال.


٢- لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح بالتحريض على العنف أو بارسال كتابات مفعمة بالكراهية أو بذيئة أو إباحية أو مهينة أو غير قانونية أو خادعة.

٣- لا يسمح باستخدام التعليقات للدعاية التجارية، كما لا تسمح أي مواد تخالف قوانين حق النشر أو حقوق أخرى لممتلكات فكرية لأي شخص أو طرف ثالث.

٤- بعد توفير لوحة مفاتيح للزوار الذين لا يستطيعون ادخال الأحرف العربية, يجب ان تكون التعليقات باللغة العربية وبالأحرف العربية.

ملاحظة:
١- اذا تم ملاحظة تعليق يخالف هذه الشروط، الرجاء الإتصال بنا وابلاغنا تحت عنوان "مخالفة" على بريدنا العام

 

تصميم وتنفيذ المكتب الإعلامي المركزي لحركة الناصريين المستقلين - قوات المرابطون

All Rights Reserved. Copyright protected 2006-2018 حقوق الطبع والنشر محفوظة