Advertise

 
الأحد، 1 يوليو 2018

سلطات السعودية بدأت في السماح بترخيص الأسلحة للمواطنين

0 comments

قرّرت السلطات السعودية بدء سريان المهلة المُعلن عنها من قبل وزارة الداخلية لترخيص الأسلحة والذخيرة للمواطنين، وذلك بداية من اليوم الأحد 1 تموز.

وأوضحت صحيفة "سبق" السعودية أنّ "وفقًا للوائح تنظيم ترخيص السلاح في السعودية، يُشترط ألّا يقلّ سنّ طالب الرخصة عن 21 عامًا، وأن يكون خاليًا من السوابق الجنائية والأمنية ما لم يرد إليه اعتباره، كما يُشترط عدم إصابته بعاهة أو مرض من أي نوع يعوّقه عن استخدام السلاح".

ويحتوي نموذج طلب ترخيص السلاح على كشف طبي ونموذج تعهّد، إضافة إلى استمارة رخصة السلاح، وتصدر التراخيص بعد استكمال الإجراءات من قبل إدارات الأسلحة والمتفجرات.
يُذكر أنّ ​وزارة الداخلية السعودية ​ كانت قد أعلنت عن إتاحة الفرصة لعموم المواطنين بتصحيح أوضاع ما بحوزتهم من أسلحة وذخائر غير نظامية، والسماح بترخيصها على أن يتمّ إيقاف الإجراءات المتعلّقة بمساءلة من يبادر بالإبلاغ عمّا لديه منها وترخيصها أو تسليمها طواعية.

شارك برايك

شروط نشر التعليقات

١- يجب أن يكون موضوع التعليق له صلة بالمقال، أو ان يكون رداً على تعليق سابق. وعلى هذا الأساس، لا يسمح باستخدام التعليقات كوسيلة لإرسال الكتابات أو النقد العام الغير متعلق بالمقال.


٢- لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح بالتحريض على العنف أو بارسال كتابات مفعمة بالكراهية أو بذيئة أو إباحية أو مهينة أو غير قانونية أو خادعة.

٣- لا يسمح باستخدام التعليقات للدعاية التجارية، كما لا تسمح أي مواد تخالف قوانين حق النشر أو حقوق أخرى لممتلكات فكرية لأي شخص أو طرف ثالث.

٤- بعد توفير لوحة مفاتيح للزوار الذين لا يستطيعون ادخال الأحرف العربية, يجب ان تكون التعليقات باللغة العربية وبالأحرف العربية.

ملاحظة:
١- اذا تم ملاحظة تعليق يخالف هذه الشروط، الرجاء الإتصال بنا وابلاغنا تحت عنوان "مخالفة" على بريدنا العام

 

تصميم وتنفيذ المكتب الإعلامي المركزي لحركة الناصريين المستقلين - قوات المرابطون

All Rights Reserved. Copyright protected 2006-2018 حقوق الطبع والنشر محفوظة