Advertise

 
الخميس، 12 يوليو 2018

العراق.. نحو 80 حكما بالإعدام تنتظر التنفيذ

0 comments
 كشف مصدر عراقي رفيع المستوى أن عدد المحكومين بالإعدام، الصادرة بحقهم مراسيم جمهورية واجبة التنفيذ 77 إرهابيا، مشيرا إلى أن عدم تنفيذها حتى الآن لا يعود إلى السلطة التنفيذية.

ونقلت صحيفة "الشرق الأوسط"، اليوم الخميس، عن المصدر قوله إن "الإرهابيين الذين لديهم مراسيم جمهورية واجبة التنفيذ هم 77 إرهابيا إلى الآن، ما عدا الوجبة التي أعلن عن مصادقة رئيس الجمهورية عليها يوم أمس".

وأوضح المصدر، الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن "السبب في عدم تنفيذ أحكام الإعدام الصادرة بحق هؤلاء لا يعود إلى السلطة التنفيذية ممثلة بوزارة العدل، بل بسبب لجنة العفو العام، التي تدقق فيما إذا كان المحكومون مشمولين بقانون العفو العام أم لا، أو موضوع إعادة المحاكمة".

وقال إن "جداول التنفيذ تأتي من الادعاء العام بعدم شمول هؤلاء، المطلوب تنفيذ أحكام الإعدام بحقهم، بقانون العفو العام، أو رفض شمولهم بإعادة المحاكمة".

وصدق الرئيس العراقي، فؤاد معصوم، أمس الأربعاء، على أحكام إعدام صادرة في حق عدد من المدانين بارتكاب جرائم جنائية خطيرة أو أعمال إرهابية، بحسب ما ذكره بيان صادر عن رئاسة الجمهورية.

شارك برايك

شروط نشر التعليقات

١- يجب أن يكون موضوع التعليق له صلة بالمقال، أو ان يكون رداً على تعليق سابق. وعلى هذا الأساس، لا يسمح باستخدام التعليقات كوسيلة لإرسال الكتابات أو النقد العام الغير متعلق بالمقال.


٢- لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح بالتحريض على العنف أو بارسال كتابات مفعمة بالكراهية أو بذيئة أو إباحية أو مهينة أو غير قانونية أو خادعة.

٣- لا يسمح باستخدام التعليقات للدعاية التجارية، كما لا تسمح أي مواد تخالف قوانين حق النشر أو حقوق أخرى لممتلكات فكرية لأي شخص أو طرف ثالث.

٤- بعد توفير لوحة مفاتيح للزوار الذين لا يستطيعون ادخال الأحرف العربية, يجب ان تكون التعليقات باللغة العربية وبالأحرف العربية.

ملاحظة:
١- اذا تم ملاحظة تعليق يخالف هذه الشروط، الرجاء الإتصال بنا وابلاغنا تحت عنوان "مخالفة" على بريدنا العام

 

تصميم وتنفيذ المكتب الإعلامي المركزي لحركة الناصريين المستقلين - قوات المرابطون

All Rights Reserved. Copyright protected 2006-2018 حقوق الطبع والنشر محفوظة