Advertise

 
الثلاثاء، 17 يوليو 2018

وفاة 8 مهاجرين داخل شاحنة بليبيا

0 comments


أعلنت مديرية أمن مدينة زوارة الواقعة غرب ليبيا، وفاة 8 مهاجرين غير شرعيين من بين 100 مهاجر، جراء تعرضهم لاختناق في شاحنة كبيرة شرق زوارة.

وأوضحت المديرية، أمس الاثنين، أن فرقة أمنية ضبطت شاحنة، تستخدم لنقل الأسماك واللحوم، بها ما يقارب 100 مهاجر غير شرعي، تعرضوا للاختناق نتيجة لوجود غالونات بنزين داخل الشاحنة المغلقة.

وأكدت المديرية على صفحتها في فيسبوك، أن فرق التحري تعرفت على هوية المتهمين المسؤولين عن ذلك، ويجري البحث عنهم للقبض عليهم.

وأشارت إلى أن المتوفين الثمانية هم 6 أطفال وامرأة واحدة وشاب، مضيفة أنه تم إنقاذ 90 شخصا من هؤلاء المهاجرين غير الشرعيين، ونقل من كانت حالته خطيرة إلى مستشفى زوارة البحري الذي أعلن حالة الطوارئ.

ونوهت المديرية بأن هؤلاء المهاجرين من جنسيات عربية وأفريقية وباكستانية وبنغلاديشية، وأنه جرى نقل المهاجرين إلى موقع تابع للمديرية، حيث وفرت لهم وجبات غذائية مستعجلة ومياه شرب.

وذكر مكتب المنظمة الدولية للهجرة في ليبيا أن خفر السواحل الليبي يواصل عمليات الإنقاذ للمهاجرين في وسط البحر المتوسط، حيث أنقذ منذ بداية العام الجاري 11.484 مهاجرا غير شرعي كانوا ينوون الوصول إلى أوروبا.

وكانت الدوريات البحرية التابعة لحرس السواحل الليبي، قد أنقذت في شهر يونيو الماضي نحو 3500 مهاجر غير شرعي، من بينهم أطفال ونساء، إضافة إلى انتشال عدد من الجثث، قبالة السواحل الغربية من البلاد.

شارك برايك

شروط نشر التعليقات

١- يجب أن يكون موضوع التعليق له صلة بالمقال، أو ان يكون رداً على تعليق سابق. وعلى هذا الأساس، لا يسمح باستخدام التعليقات كوسيلة لإرسال الكتابات أو النقد العام الغير متعلق بالمقال.


٢- لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح بالتحريض على العنف أو بارسال كتابات مفعمة بالكراهية أو بذيئة أو إباحية أو مهينة أو غير قانونية أو خادعة.

٣- لا يسمح باستخدام التعليقات للدعاية التجارية، كما لا تسمح أي مواد تخالف قوانين حق النشر أو حقوق أخرى لممتلكات فكرية لأي شخص أو طرف ثالث.

٤- بعد توفير لوحة مفاتيح للزوار الذين لا يستطيعون ادخال الأحرف العربية, يجب ان تكون التعليقات باللغة العربية وبالأحرف العربية.

ملاحظة:
١- اذا تم ملاحظة تعليق يخالف هذه الشروط، الرجاء الإتصال بنا وابلاغنا تحت عنوان "مخالفة" على بريدنا العام

 

تصميم وتنفيذ المكتب الإعلامي المركزي لحركة الناصريين المستقلين - قوات المرابطون

All Rights Reserved. Copyright protected 2006-2018 حقوق الطبع والنشر محفوظة