Advertise

 
الأربعاء، 4 يوليو 2018

وزير الري المصري: نعاني من عجز 54 مليار مكعب من المياه

0 comments


أعلن وزير الري والموارد المائية المصري، محمد عبد العاطي، أن مصر تعاني من عجز 54 مليار متر مكعب من المياه، فيما تعهد بأن تصبح مصر أكبر دولة عالميا في إعادة استخدام المياه.

وقال عبد العاطي، في كلمة ألقاها خلال صالون المحور الثقافي الذي يديره رجل الأعمال حسن راتب، إن مصر تحتاج إلى 114 مليار متر مكعب من المياه لتحقيق الاكتفاء الذاتي من الاحتياجات المائية، قائلا إن "هذه الأرقام قابلة للزيادة بناء على الزيادة السكانية".

وأوضح الوزير أن مصر تدير احتياجاتها اعتمادا على كميات المياه المتاحة، وهي 60 مليار متر مكعب، التي تأتي من نهر النيل والمياه الجوفية، ومياه الأمطار، قائلا: "هذه الأرقام تظهر أن لدينا عجزا بـ 54 مليار متر مكعب، وإذا زرعنا المحاصيل التي نستوردها سنحتاج إلى 34 مليار متر مكعب من المياه".

وفي تطرقه إلى الإجراءات، التي ستتخذها الحكومة لتنفيذ هذه المهمة، شدد عبد العاطي على أن مصر "ستكون أكبر دولة في العالم تقوم بإعادة استخدام الموارد المائية خلال السنوات الثلاث القادمة"، مشيرا إلى أن السلطات تسعى لتوفير الموارد المائية خلال السنوات الـ50 القادمة بالعديد من الطرق.

وأكد عبد العاطي أن الدولة تعتمد على استراتيجية "4 ت" لإدارة الموارد المائية حتى العام 2050، وهي استراتيجية تقوم على تحسين نوعية المياه بتنقيتها وترشيد استهلاكها، وتنمية الموارد المائية اعتمادا على تحلية مياه البحرين المتوسط والأحمر، والتوعية من خلال وسائل الإعلام.

شارك برايك

شروط نشر التعليقات

١- يجب أن يكون موضوع التعليق له صلة بالمقال، أو ان يكون رداً على تعليق سابق. وعلى هذا الأساس، لا يسمح باستخدام التعليقات كوسيلة لإرسال الكتابات أو النقد العام الغير متعلق بالمقال.


٢- لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح بالتحريض على العنف أو بارسال كتابات مفعمة بالكراهية أو بذيئة أو إباحية أو مهينة أو غير قانونية أو خادعة.

٣- لا يسمح باستخدام التعليقات للدعاية التجارية، كما لا تسمح أي مواد تخالف قوانين حق النشر أو حقوق أخرى لممتلكات فكرية لأي شخص أو طرف ثالث.

٤- بعد توفير لوحة مفاتيح للزوار الذين لا يستطيعون ادخال الأحرف العربية, يجب ان تكون التعليقات باللغة العربية وبالأحرف العربية.

ملاحظة:
١- اذا تم ملاحظة تعليق يخالف هذه الشروط، الرجاء الإتصال بنا وابلاغنا تحت عنوان "مخالفة" على بريدنا العام

 

تصميم وتنفيذ المكتب الإعلامي المركزي لحركة الناصريين المستقلين - قوات المرابطون

All Rights Reserved. Copyright protected 2006-2018 حقوق الطبع والنشر محفوظة