Advertise

 
الأحد، 3 يونيو 2018

الطائرات الورقية تحرق الكيان الصهيوني

0 comments
اندلعت اليوم سلسلة حرائق في مستوطنات محيط قطاع غزة، بعد إطلاق متظاهرين طائرات ورقية حارقة باتجاه المستوطنات.

وأوقفت الشرطة الصهيونية لعدة ساعات حركة القطارات في مقطع (عسقلان-نتيفوت) بسبب هذه الحرائق، التي اندلعت قرب سكة الحديد في منطقة مستوطنة "سديروت" شمال شرق قطاع غزة.

وذكرت صحيفة "معاريف" الصهيونية على موقعها الالكتروني، أن 12 فريق إطفاء وطوارئ بمساعدة 4 طائرات إطفاء، على محاولة إخماد الحرائق المستعرة.

ويسبب هبوب الرياح صعوبات أمام رجال الإطفاء حيث تغير النيران اتجاهها بشكل دائم.

وفي الحقول القريبة من "كيبوتس بئيري" (قرية زراعية تعاونية تقع شرق وسط قطاع غزة)، تحاول أربعة طواقم إطفاء السيطرة على حرائق أشعلتها طائرة ورقية أطلقت من غزة وسقطت في أحد الحقول. كما اندلع حريق آخر في ساعات الظهر في حقل ومنطقة شجرية في منطقة "كيسوفيم" في النقب الغربي.

وزير الحرب الصهيوني السابق عضو الكنيست "عمير بيرتس" عن "المعسكر الصهيوني"، قال لـ "معاريف" انه يمنع التساهل مع قضية الحرائق، ويمنع الاستسلام لإرهاب الطائرات الورقية الغزية الحارقة، فالحرائق لا تأتي على أملاك فحسب، بل تسبب ضررا كبيرا لمصادر دخل المستوطنين الذي باتوا يخشون على مستقبلهم وعلى قدرتهم على استغلال أراضيهم" حسب قوله.

ودعا بيرتس الحكومة الصهيونية إلى تعويض المزارعين وإلى تطوير آليات لمواجهات الطائرات الورقية الحارقة، كذلك دعا إلى توجيه رسالة إلى حركة حماس بأنها ستدفع ثمنا باهظا إذا استمرت هذه الظاهرة التي تنتشر أكثر وأكثر.

وكانت شبكة "كان" الإخبارية الصهيونية قد ذكرت صباح اليوم الأحد أن محاولات  لمواجهة الطائرات الورقية الحارقة من غزة باءت بالفشل.

وقالت الشبكة إن نسبة اعتراض الطائرات الصهيونية المسيرة للطائرات الفلسطينية الورقية الحارقة منخفضة جداً، وباءت محاولات العدو لاعتراضها منذ نحو شهر بالفشل.

وذكرت "كان" أن جيش الاحتلال الصهيوني سيواصل استخدام الطائرات المسيرة لإسقاط الطائرات الورقية الحارقة حالياً حتى يتمكن من إيجاد حل عملي لها.

الطائرات الورقية التي يربط فيها المتظاهرون الفلسطينيون في غزة، مواد مشتعلة ويطلقونها تجاه المستوطنات في محيط القطاع، تسببت باحتراق مساحات واسعة من أراضي المستوطنين المزروعة بالقمح والشعير، وكذلك باحتراق 2100 دونم من الغابات.

وتكبد المستوطنون خسائر مالية بالغة بسبب احتراق محاصيلهم، واضطرار بعضهم إلى حصادها بشكل مبكر.

شارك برايك

شروط نشر التعليقات

١- يجب أن يكون موضوع التعليق له صلة بالمقال، أو ان يكون رداً على تعليق سابق. وعلى هذا الأساس، لا يسمح باستخدام التعليقات كوسيلة لإرسال الكتابات أو النقد العام الغير متعلق بالمقال.


٢- لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح بالتحريض على العنف أو بارسال كتابات مفعمة بالكراهية أو بذيئة أو إباحية أو مهينة أو غير قانونية أو خادعة.

٣- لا يسمح باستخدام التعليقات للدعاية التجارية، كما لا تسمح أي مواد تخالف قوانين حق النشر أو حقوق أخرى لممتلكات فكرية لأي شخص أو طرف ثالث.

٤- بعد توفير لوحة مفاتيح للزوار الذين لا يستطيعون ادخال الأحرف العربية, يجب ان تكون التعليقات باللغة العربية وبالأحرف العربية.

ملاحظة:
١- اذا تم ملاحظة تعليق يخالف هذه الشروط، الرجاء الإتصال بنا وابلاغنا تحت عنوان "مخالفة" على بريدنا العام

 

تصميم وتنفيذ المكتب الإعلامي المركزي لحركة الناصريين المستقلين - قوات المرابطون

All Rights Reserved. Copyright protected 2006-2018 حقوق الطبع والنشر محفوظة