Advertise

 
السبت، 23 يونيو 2018

إيران تهدد بمستقبل مرعب للشرق الأوسط والعالم إذا ما إنهار الاتفاق النووي

0 comments


أكد رئيس منظمة الطاقة الذرية الإيرانية علي أكبر صالحي، بأن "مستقبلا مرعبا ينتظر المنطقة والعالم"، في حال انهار الاتفاق النووي.

واستعرض صالحي خلال جلسة مخصصة حول الشرق الأوسط في إطار اجتماع أوسلو، مواقف ومبادئ السياسة الخارجية لبلاده في مجال النشاط النووي والطاقة السلمية، وكذلك فتاوى المرشد الأعلى علي خامنئي، حول حرمة امتلاك واستخدام الأسلحة النووية وحاجة البلاد للطاقة النووية، وكذلك الالتزام بالتعهدات.

وأشار صالحي إلى خطأ سياسات الحكومة الأمريكية الجديدة وطرحها مسألة عدم تخصيب اليورانيوم من قبل إيران، معتبرا الأمر تكرارا لأخطاء سابقة، وأن المفاوضات النووية انطلقت أساسا من مبدأ تخلي حكومة الولايات المتحدة عن هذه السياسة.

وقال: "ما لم تنفذ دول الاتحاد الأوروبي وسائر الدول الداعمة للاتفاق النووي في الوقت اللازم معارضتها العملية لسياسات أمريكا، فإن مستقبلا مرعبا وانعداما للأمن لا سابق له ينتظر المنطقة والعالم في حال انهيار الاتفاق".

ودعا صالحي إلى ضرورة الحوار الإقليمي بين اللاعبين الرئيسيين، معلنا استعداد البلاد للتفاهم المتبادل وحل الأزمات الإقليمية عبر الحوار والتفاهم.

شارك برايك

شروط نشر التعليقات

١- يجب أن يكون موضوع التعليق له صلة بالمقال، أو ان يكون رداً على تعليق سابق. وعلى هذا الأساس، لا يسمح باستخدام التعليقات كوسيلة لإرسال الكتابات أو النقد العام الغير متعلق بالمقال.


٢- لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح بالتحريض على العنف أو بارسال كتابات مفعمة بالكراهية أو بذيئة أو إباحية أو مهينة أو غير قانونية أو خادعة.

٣- لا يسمح باستخدام التعليقات للدعاية التجارية، كما لا تسمح أي مواد تخالف قوانين حق النشر أو حقوق أخرى لممتلكات فكرية لأي شخص أو طرف ثالث.

٤- بعد توفير لوحة مفاتيح للزوار الذين لا يستطيعون ادخال الأحرف العربية, يجب ان تكون التعليقات باللغة العربية وبالأحرف العربية.

ملاحظة:
١- اذا تم ملاحظة تعليق يخالف هذه الشروط، الرجاء الإتصال بنا وابلاغنا تحت عنوان "مخالفة" على بريدنا العام

 

تصميم وتنفيذ المكتب الإعلامي المركزي لحركة الناصريين المستقلين - قوات المرابطون

All Rights Reserved. Copyright protected 2006-2018 حقوق الطبع والنشر محفوظة