Advertise

 
الخميس، 28 يونيو 2018

السياسة الأميركية الجديدة تقضي بانسحاب إيراني كامل من سوريا

0 comments


أكد مصدر ديبلوماسي غربي لـ"الحياة" أن "ال​سياسة​ الأميركية الجديدة تقضي بانسحاب إيراني كامل من ​سوريا​، وأن هذا الموضوع سيكون من أولويات القمة التي تعقد بين الرئيسين الاميركي ​دونالد ترامب​ والروسي ​فلاديمير بوتين​"، مشيراً إلى أن "أميركا منفتحة في مرحلة لاحقة على بقاء الرئيس السوري ​بشار الأسد​، ومنحه ضوءاً أخضر لاستعادة كل المناطق التي تسيطر عليها المعارضة".

وأوضح المصدر أن "​الإدارة الأميركية ​ متمسكة بأن تترك إيران كل سوريا، والأردن أيضاً يعارض وجوداً إيرانياً على حدوده أو أي نازحين"، لافتاً الى انه "إذا عُقدت قمة بوتين ترامب في 15 تموز المقبل، سيكون في صلبها التفاوض على إصرار ​واشنطن​ على انسحاب إيران من سوريا".

ونوه الى أن "المسؤولين الأميركيين مدركون أن روسيا لن تدفع ثمناً باهظاً لبقاء إيران، والولايات المتحدة تريد التفاوض مع الروس على هذا الشرط الأساسي، وبعد ذلك، كل شيء يمكن التحاور حوله"، ذاكراً "انفتاح أميركي على بقاء الأسد واستعادته كل سوريا، إذ إن الإدارة الأميركية غير مهتمة برحيله أو بقائه، وهناك ضوء أخضر أميركي ل​إسرائيل​ باستهداف الوجود الإيراني أينما كان وكيفما كان".

كما ذكر أن "الإدارة الأميركية وروسيا عازمتان على تجريد المجموعات السورية المعارضة الموجودة في الجنوب، من سلاحها النصرة وخالد بن وليد المتطرفين، حتى إذا تسلم النظام هذه المنطقة"، موضحاً أن "واشنطن ترغب في دفع دور المبعوث الأممي ​ستيفان دي ميستورا​ لتولي مفاوضات في جنيف تؤدي إلى إنهاء ​الحرب السورية​".

شارك برايك

شروط نشر التعليقات

١- يجب أن يكون موضوع التعليق له صلة بالمقال، أو ان يكون رداً على تعليق سابق. وعلى هذا الأساس، لا يسمح باستخدام التعليقات كوسيلة لإرسال الكتابات أو النقد العام الغير متعلق بالمقال.


٢- لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح بالتحريض على العنف أو بارسال كتابات مفعمة بالكراهية أو بذيئة أو إباحية أو مهينة أو غير قانونية أو خادعة.

٣- لا يسمح باستخدام التعليقات للدعاية التجارية، كما لا تسمح أي مواد تخالف قوانين حق النشر أو حقوق أخرى لممتلكات فكرية لأي شخص أو طرف ثالث.

٤- بعد توفير لوحة مفاتيح للزوار الذين لا يستطيعون ادخال الأحرف العربية, يجب ان تكون التعليقات باللغة العربية وبالأحرف العربية.

ملاحظة:
١- اذا تم ملاحظة تعليق يخالف هذه الشروط، الرجاء الإتصال بنا وابلاغنا تحت عنوان "مخالفة" على بريدنا العام

 

تصميم وتنفيذ المكتب الإعلامي المركزي لحركة الناصريين المستقلين - قوات المرابطون

All Rights Reserved. Copyright protected 2006-2018 حقوق الطبع والنشر محفوظة