Advertise

 
الثلاثاء، 19 يونيو 2018

ميركل في بيروت الخميس

0 comments
 تصل إلى بيروت بعد غد الخميس المستشارة الألمانية انجيلا ميركل، في زيارة رسمية ليومين تجري خلالها محادثات مع الرؤساء الثلاثة ميشال عون ونبيه بري وسعد الحريري، وتعقد مؤتمرا صحافيا مشتركا مع الرئيس الحريري تركز فيه على استقرار لبنان وضرورة مساعدته في مواجهة أعباء النزوح السوري.

وستعلن المستشارة الألمانية في بيروت، عن منح لبنان قرضا ميسرا جدا بقيمة 500 مليون يورو من خارج مقررات مؤتمر «سيدر» الذي انعقد مؤخرا في باريس، من اجل مساعدته ماليا واقتصاديا.

وتوقعت مصادر لبنان أن يثار في المحادثات مع ميركل في بعبدا تصريحات السفير الألماني مارتن هيرد، والتي اتهم فيها المسؤولين اللبنانيين بالكذب بما يتعلق بعودة المسؤولين السوريين، في ضوء الأزمة التي سببتها تصريحات وزير الخارجية جبران باسيل ضد المفوضية العليا للاجئين التابعة للأمم المتحدة.

مصادر الأمم المتحدة التي أبلغت المسؤولين اللبنانيين استياءها من اتهام المفوضية العليا بعرقلة عودة النازحين، تعتقد ان الذي يعرقل العودة الطبيعية لهؤلاء هو النظام السوري نفسه، سواء بإجراءاته بحق مواطنيه الذين غادروا ممتلكاتهم، أو بتعقيد الوضع على الأرض ما يجعل الأمم المتحدة تتردد في تشجيع العودة لأسباب إنسانية.

المدير العام للأمن العام اللواء عباس ابراهيم لاحظ اقبالا من النازحين على العودة الى بلادهم مرجحا ان تكبر هذه العودة تباعا ككرة ثلج تتدرج على رؤوس المعطلين.

شارك برايك

شروط نشر التعليقات

١- يجب أن يكون موضوع التعليق له صلة بالمقال، أو ان يكون رداً على تعليق سابق. وعلى هذا الأساس، لا يسمح باستخدام التعليقات كوسيلة لإرسال الكتابات أو النقد العام الغير متعلق بالمقال.


٢- لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح بالتحريض على العنف أو بارسال كتابات مفعمة بالكراهية أو بذيئة أو إباحية أو مهينة أو غير قانونية أو خادعة.

٣- لا يسمح باستخدام التعليقات للدعاية التجارية، كما لا تسمح أي مواد تخالف قوانين حق النشر أو حقوق أخرى لممتلكات فكرية لأي شخص أو طرف ثالث.

٤- بعد توفير لوحة مفاتيح للزوار الذين لا يستطيعون ادخال الأحرف العربية, يجب ان تكون التعليقات باللغة العربية وبالأحرف العربية.

ملاحظة:
١- اذا تم ملاحظة تعليق يخالف هذه الشروط، الرجاء الإتصال بنا وابلاغنا تحت عنوان "مخالفة" على بريدنا العام

 

تصميم وتنفيذ المكتب الإعلامي المركزي لحركة الناصريين المستقلين - قوات المرابطون

All Rights Reserved. Copyright protected 2006-2018 حقوق الطبع والنشر محفوظة