Advertise

 
السبت، 30 يونيو 2018

لافروف يوضح سبب رفض روسيا تسليم سنودن للولايات المتحدة

0 comments

قال وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف إن مسألة تسليم الموظف السابق في الاستخبارات الأمريكية، إدوارد سنودن، للولايات المتحدة لم تناقش في الكرملين.

وقال لافروف في حديثه لقناة "Channel4" البريطانية، الذي تم نشره أمس الجمعة، إن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين كان قد عبر عن موقفه من إدوارد سنودن منذ عدة سنوات.

وأضاف: "ردا على هذا السؤال قال بوتين إن هذه المسألة يجب أن يقرها سنودن بنفسه. إننا نحترم حقوقه ولا يمكننا طرده ضد إرادته".

وذكر الوزير الروسي أن الموظف السابق في الاستخبارات الأمريكية، إدوارد سنودن، وصل إلى روسيا دون الجواز الأمريكي، إذ تم إلغاؤه أثناء رحلته الجوية من هونغ كونغ إلى موسكو.

وكان سنودن سلم في يونيو عام 2013 لصحيفتي "The Guardian" و"The Washington post" معلومات سرية حول المراقبة الكاملة للمخابرات الأمريكية على وسائل الاتصال بين مواطني دول كثيرة في جميع أنحاء العالم. وفي أغسطس عام 2013 حصل سنودن على حق اللجوء المؤقت في روسيا.

شارك برايك

شروط نشر التعليقات

١- يجب أن يكون موضوع التعليق له صلة بالمقال، أو ان يكون رداً على تعليق سابق. وعلى هذا الأساس، لا يسمح باستخدام التعليقات كوسيلة لإرسال الكتابات أو النقد العام الغير متعلق بالمقال.


٢- لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح بالتحريض على العنف أو بارسال كتابات مفعمة بالكراهية أو بذيئة أو إباحية أو مهينة أو غير قانونية أو خادعة.

٣- لا يسمح باستخدام التعليقات للدعاية التجارية، كما لا تسمح أي مواد تخالف قوانين حق النشر أو حقوق أخرى لممتلكات فكرية لأي شخص أو طرف ثالث.

٤- بعد توفير لوحة مفاتيح للزوار الذين لا يستطيعون ادخال الأحرف العربية, يجب ان تكون التعليقات باللغة العربية وبالأحرف العربية.

ملاحظة:
١- اذا تم ملاحظة تعليق يخالف هذه الشروط، الرجاء الإتصال بنا وابلاغنا تحت عنوان "مخالفة" على بريدنا العام

 

تصميم وتنفيذ المكتب الإعلامي المركزي لحركة الناصريين المستقلين - قوات المرابطون

All Rights Reserved. Copyright protected 2006-2018 حقوق الطبع والنشر محفوظة