Advertise

 
السبت، 16 يونيو 2018

القوات الموالية لهادي تعلن سيطرتها على مطار الحديدة

0 comments

 أعلن المركز الإعلامي للجيش اليمني، اليوم السبت، أنه تم إحكام السيطرة على مطار الحديدة، وطرد المقاتلين الحوثيين منه.  وقال المركز في بيان، إن الفرق الهندسية باشرت بتطهير المطار ومحيطه من الألغام والعبوات الناسفة.

وقد أعلن الجيش اليمني المدعوم من التحالف العربي بقيادة السعودية في وقت سابق أن مطار الحديدة بات تحت السيطرة النارية، وأن مقاتلي جماعة "أنصار الله" الحوثيين محاصرون داخل أسوار المطار.

ويتمتع مطار الحديدة، جنوب المدينة، بأهمية استراتيجية، فهو يبعد أقل من 10 كيلومترات فقط عن مينائها الاستراتيجي، ثاني أكبر موانئ اليمن، الذي لا يزال تحت سيطرة الحوثيين.

وبجوار مطار الحديدة، وهو من أهم المطارات اليمنية، توجد قاعدة جوية عسكرية كانت تتمركز فيها عدة ألوية دفاع جوية، قبل أن يسيطر عليها الحوثيون.

ويسعى الجيش اليمني والتحالف العربي إلى السيطرة على الطريق الرابط بين الحديدة والعاصمة صنعاء، وقطع إمدادات الحوثيين من هذا الطريق الحيوي.

ومع احتدام المعارك في الحديدة تتصاعد أصوات المحافل الدولية والمنظمات الإنسانية، المحذرة من تداعيات القتال على الأوضاع الإنسانية للمدنيين في اليمن.

شارك برايك

شروط نشر التعليقات

١- يجب أن يكون موضوع التعليق له صلة بالمقال، أو ان يكون رداً على تعليق سابق. وعلى هذا الأساس، لا يسمح باستخدام التعليقات كوسيلة لإرسال الكتابات أو النقد العام الغير متعلق بالمقال.


٢- لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح بالتحريض على العنف أو بارسال كتابات مفعمة بالكراهية أو بذيئة أو إباحية أو مهينة أو غير قانونية أو خادعة.

٣- لا يسمح باستخدام التعليقات للدعاية التجارية، كما لا تسمح أي مواد تخالف قوانين حق النشر أو حقوق أخرى لممتلكات فكرية لأي شخص أو طرف ثالث.

٤- بعد توفير لوحة مفاتيح للزوار الذين لا يستطيعون ادخال الأحرف العربية, يجب ان تكون التعليقات باللغة العربية وبالأحرف العربية.

ملاحظة:
١- اذا تم ملاحظة تعليق يخالف هذه الشروط، الرجاء الإتصال بنا وابلاغنا تحت عنوان "مخالفة" على بريدنا العام

 

تصميم وتنفيذ المكتب الإعلامي المركزي لحركة الناصريين المستقلين - قوات المرابطون

All Rights Reserved. Copyright protected 2006-2018 حقوق الطبع والنشر محفوظة