Advertise

 
الأربعاء، 13 يونيو 2018

اليونان تعلن الاتفاق مع مقدونيا على تغيير الأخيرة تسميتها إلى "مقدونيا الشمالية"

0 comments




أعلنت اليونان توصل أثينا وسكوبيي إلى اتفاق لتسوية نزاعهما القديم حول اسم مقدونيا، الذي يحول دون انضمام هذه الجمهورية اليوغوسلافية السابقة إلى حلف شمال الأطلسي والاتحاد الأوروبي.

وقال رئيس الوزراء اليوناني أليكسيس تسيبراس خلال لقائه الرئيس اليوناني بروكوب بافلوبولوس: "لدينا اتفاق وهو اتفاق جيد يغطي كل الشروط التي تفرضها اليونان"، مضيفا أن الدولة المجاورة الصغيرة ستحمل "اسما مركبا" مع إشارة جغرافية، وفقا لوكالة "فرانس برس".

وأضاف تسيبراس أنه وبعد مباحثات استمرت شهرين، صيغت قائمة من ثلاث تسميات هي "مقدونيا الجديدة" و"مقدونيا الشمالية" أو "مقدونيا العليا".

من جهته، أكد رئيس الوزراء المقدوني زوران زايف التوصل إلى اتفاق لتغيير اسم مقدونيا لتصبح "جمهورية مقدونيا الشمالية".

شارك برايك

شروط نشر التعليقات

١- يجب أن يكون موضوع التعليق له صلة بالمقال، أو ان يكون رداً على تعليق سابق. وعلى هذا الأساس، لا يسمح باستخدام التعليقات كوسيلة لإرسال الكتابات أو النقد العام الغير متعلق بالمقال.


٢- لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح بالتحريض على العنف أو بارسال كتابات مفعمة بالكراهية أو بذيئة أو إباحية أو مهينة أو غير قانونية أو خادعة.

٣- لا يسمح باستخدام التعليقات للدعاية التجارية، كما لا تسمح أي مواد تخالف قوانين حق النشر أو حقوق أخرى لممتلكات فكرية لأي شخص أو طرف ثالث.

٤- بعد توفير لوحة مفاتيح للزوار الذين لا يستطيعون ادخال الأحرف العربية, يجب ان تكون التعليقات باللغة العربية وبالأحرف العربية.

ملاحظة:
١- اذا تم ملاحظة تعليق يخالف هذه الشروط، الرجاء الإتصال بنا وابلاغنا تحت عنوان "مخالفة" على بريدنا العام

 

تصميم وتنفيذ المكتب الإعلامي المركزي لحركة الناصريين المستقلين - قوات المرابطون

All Rights Reserved. Copyright protected 2006-2018 حقوق الطبع والنشر محفوظة