Advertise

 
الاثنين، 4 يونيو 2018

معارك كر وفر في اليمن وهادي يتوقع نصرا وشيكا

0 comments
 
أعلن الرئيس اليمني، عبد ربه منصور هادي، أن بشائر النصر على مسلحي جماعة أنصار الله "الحوثيين" تلوح في الأفق وباتت قريبة جدا.

وقال الرئيس هادي خلال اجتماع لهيئة مستشاريه بحضور نائبه الفريق الركن علي محسن صالح ورئيس الوزراء الدكتور أحمد عبيد بن دغر ووزير الخارجية خالد حسين اليماني: "بشائر النصر تلوح في الأفق حيث كانت البداية عدن وستكون الخاتمة في العاصمة صنعاء بعد تطهير الحديدة وتعز من درن ميليشيا الكهنوت ومشروعها الظلامي البغيض".

وذكرت وكالة الأنباء اليمنية "سبأ" أن هادي أطلع خلال الاجتماع هيئة مستشاريه بنتائج لقاءاته في مدينة جدة بالملك سلمان بن عبد العزيز، وولي عهده الأمير محمد.

كما تطرق هادي إلى "حصيلة لقائه مع المبعوث الأممي مارتن غريفيث، مؤكداً موقف اليمن الداعم للسلام المرتكز على المرجعيات الثلاث المتمثلة في المبادرة الخليجية، ومخرجات الحوار الوطني، والقرارات الأممية ذات الصلة وفي مقدمتها القرار 2216".

على الصعيد الميداني تمكنت قوات الجيش اليمني المدعومة من التحالف من تحقيق تقدم جديد في معارك مع مسلحي جماعة "أنصار الله" في محافظة الجوف الحدودية مع السعودية.

ونقلة وكالة "سبوتنيك" عن مصدر في المركز الإعلامي للجيش اليمني أن الجيش سيطر بإسناد من التحالف على منطقة الثمد، ومناطق أخرى في مديرية برط العنان غرب الجوف، عقب معارك مع الحوثيين​​​.

وقال المصدر إن "القوات الحكومية تواصل التقدم باتجاه مركز مديرية برط العنان، وتمكنت من تحرير عدد من المواقع والجبال المهمة خلال تقدمها نحو مديرية الحشوة التابعة لمحافظة صعدة المحاذية لمديرية برط العنان في الجوف".

كذلك تمكن الجيش من السيطرة خلال الساعات الماضية على منطقتي تواثنة، والعبالة، وجبال الأسقاط، ونعاض، والمطابق، في مديرية برط العنان، كما قطع خطوط إمداد مسلحي "أنصار الله" إلى جبهة القعيف، عقب سيطرته على طريق تواثنة الاستراتيجي.

هذا وتشهد محافظة الجوف معارك بين قوات الرئيس هادي والحوثيين في مديريات خب والشعف والمتون والمصلوب والغيل، وسط تقدم للقوات الحكومية في خب والشعف وإعلانها السيطرة على مركز المديرية ومجمعها الحكومي أواخر ديسمبر الماضي.

وعلى صعيد آخر أفاد مصدر عسكري في صنعاء لوكالة "سبوتنيك" بأن مسلحي "أنصار الله" شنوا، هجوما على قوات الرئيس هادي في مديرية الوازعية غرب محافظة تعز، استهدف مواقع عسكرية في التبة الحمراء ومحيط التبة السوداء"​​​.

وأضاف المصدر "أن هجوما آخر نفذه أنصار الله على مواقع لقوات هادي شمال الوازعية وقرية العريش ومفرق الوازعية".

ووفقا للمصدر "تمكن مقاتلو أنصار الله من السيطرة على عدد من المواقع المطلة على خطوط إمداد لقوات الرئيس هادي، عقب مواجهات عنيفة أسفرت عن سقوط قتلى وجرحى من الطرفين".

شارك برايك

شروط نشر التعليقات

١- يجب أن يكون موضوع التعليق له صلة بالمقال، أو ان يكون رداً على تعليق سابق. وعلى هذا الأساس، لا يسمح باستخدام التعليقات كوسيلة لإرسال الكتابات أو النقد العام الغير متعلق بالمقال.


٢- لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح بالتحريض على العنف أو بارسال كتابات مفعمة بالكراهية أو بذيئة أو إباحية أو مهينة أو غير قانونية أو خادعة.

٣- لا يسمح باستخدام التعليقات للدعاية التجارية، كما لا تسمح أي مواد تخالف قوانين حق النشر أو حقوق أخرى لممتلكات فكرية لأي شخص أو طرف ثالث.

٤- بعد توفير لوحة مفاتيح للزوار الذين لا يستطيعون ادخال الأحرف العربية, يجب ان تكون التعليقات باللغة العربية وبالأحرف العربية.

ملاحظة:
١- اذا تم ملاحظة تعليق يخالف هذه الشروط، الرجاء الإتصال بنا وابلاغنا تحت عنوان "مخالفة" على بريدنا العام

 

تصميم وتنفيذ المكتب الإعلامي المركزي لحركة الناصريين المستقلين - قوات المرابطون

All Rights Reserved. Copyright protected 2006-2018 حقوق الطبع والنشر محفوظة