Advertise

 
الثلاثاء، 19 يونيو 2018

العراق يستنكر الضربة الجوية ضد القوات الشيعية العراقية التي تقاتل "داعش" في سوريا

0 comments

أعربت بغداد اليوم الثلاثاء، عن استنكارها للضربات الجوية ضد القوات التي تقاتل تنظيم "داعش" في العراق أو سوريا، جاء ذلك بعد غارة مجهولة استهدفت قوات موالية للجيش السوري في البوكمال.

وذكرت وزارة الخارجية العراقية، في بيان أنها "تعبر عن رفضها واستنكارها للعمليات الجوية التي تستهدف القوات المتواجدة في مناطق محاربة "داعش"، سواء كانت في العراق أو سوريا أو أي مكان آخر في ساحة مواجهة هذا العدو الذي يهدد الإنسانية".

وأضاف البيان أن الوزارة تؤكد دعوتها لجميع الدول "للتضامن والتكاتف في مواجهة هذه الجماعات المتطرفة"، وترى ضرورة وجود تنسيق دائم ودقيق بين التحالف الدولي والقوات التي تواجه هذه الجماعات.

وقالت هيئة "الحشد الشعبي" الشيعية العراقية، يوم الاثنين، إن قصفا أمريكيا على الحدود العراقية مع سوريا أدى إلى مقتل 22 من أفرادها وإصابة 12 آخرين.

لكن الجيش العراقي ذكر في بيان لاحق أنه لم تتعرض أي من القوات الشعية أو غيرها من القوات العراقية المكلفة بتأمين الحدود العراقية السورية لأي ضربة جوية وإن الضربة وقعت داخل الأراضي السورية.

هذا وقد أسفرت غارة جوية استهدفت أحد مواقع الجيش السوري في ريف دير الزور الجنوبي الشرقي عن مقتل أكثر من 50 عنصرا وإصابة عدد آخر، بحسب ما ذكر نشطاء.

وفي الوقت الذي تحدثت فيه وسائل إعلام سورية أن التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة مسؤول عن الغارة الجوية، نفى مسؤول أمريكي تنفيذ التحالف غارة بالقرب من مدينة البوكمال السورية بمحافظة دير الزور يوم الأحد، مشيرا إلى أن الكيان هو المسؤولة عن الغارة.

 

شارك برايك

شروط نشر التعليقات

١- يجب أن يكون موضوع التعليق له صلة بالمقال، أو ان يكون رداً على تعليق سابق. وعلى هذا الأساس، لا يسمح باستخدام التعليقات كوسيلة لإرسال الكتابات أو النقد العام الغير متعلق بالمقال.


٢- لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح بالتحريض على العنف أو بارسال كتابات مفعمة بالكراهية أو بذيئة أو إباحية أو مهينة أو غير قانونية أو خادعة.

٣- لا يسمح باستخدام التعليقات للدعاية التجارية، كما لا تسمح أي مواد تخالف قوانين حق النشر أو حقوق أخرى لممتلكات فكرية لأي شخص أو طرف ثالث.

٤- بعد توفير لوحة مفاتيح للزوار الذين لا يستطيعون ادخال الأحرف العربية, يجب ان تكون التعليقات باللغة العربية وبالأحرف العربية.

ملاحظة:
١- اذا تم ملاحظة تعليق يخالف هذه الشروط، الرجاء الإتصال بنا وابلاغنا تحت عنوان "مخالفة" على بريدنا العام

 

تصميم وتنفيذ المكتب الإعلامي المركزي لحركة الناصريين المستقلين - قوات المرابطون

All Rights Reserved. Copyright protected 2006-2018 حقوق الطبع والنشر محفوظة