Advertise

 
الاثنين، 25 يونيو 2018

انهيار العملة يُشعل غضب الإيرانيين: اتركوا سوريا وفكروا بنا

0 comments
بث ناشطون إيرانيون ووسائل إعلام إيرانية شرائط فيديو لتظاهرات شعبية نظمها مواطنون إيرانيون، إثر انخفاض في سعر العملة الإيرانية إلى أدنى مستوياتها منذ 40 عاماً، حيث نادت المظاهرات بالقول: "اتركوا سوريا وفكروا بنا" في إشارة إلى تدخل نظام الملالي إلى جانب ميليشيا أسد الطائفية وصرف مقدرات البلاد في حرب ميليشياته ضد السوريين وقتلهم.

وأكد موقع "مجاهدي خلق" المعارض لنظام ولاية الفقيه، أن سعر الدولار وصل إلى سعر غير مسبوق في تاريخ إيران خلال 40 عاماً في أسواق طهران الحرة، حيث وصل 87 ألف ريال أمام الدولار الواحد، رغم وعود الملا روحاني بكبح تراجع العملة.

وأكد المصدر أن العملة الإيرانية انهارت بشكل حاد خلال الأيام القلية الماضية، حيث سجل سعر صرف الدولار 87 ألف ريال (الأحد) مقارنة مع حوالي 75 ألفا و500 ريال (الخميس) الماضي وهو آخر يوم تداول قبل عطلة نهاية الأسبوع في إيران.

وفقدت العملة الإيرانية نصف قيمتها خلال عام واحد و40%، خلال 6 أشهر

شارك برايك

شروط نشر التعليقات

١- يجب أن يكون موضوع التعليق له صلة بالمقال، أو ان يكون رداً على تعليق سابق. وعلى هذا الأساس، لا يسمح باستخدام التعليقات كوسيلة لإرسال الكتابات أو النقد العام الغير متعلق بالمقال.


٢- لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح بالتحريض على العنف أو بارسال كتابات مفعمة بالكراهية أو بذيئة أو إباحية أو مهينة أو غير قانونية أو خادعة.

٣- لا يسمح باستخدام التعليقات للدعاية التجارية، كما لا تسمح أي مواد تخالف قوانين حق النشر أو حقوق أخرى لممتلكات فكرية لأي شخص أو طرف ثالث.

٤- بعد توفير لوحة مفاتيح للزوار الذين لا يستطيعون ادخال الأحرف العربية, يجب ان تكون التعليقات باللغة العربية وبالأحرف العربية.

ملاحظة:
١- اذا تم ملاحظة تعليق يخالف هذه الشروط، الرجاء الإتصال بنا وابلاغنا تحت عنوان "مخالفة" على بريدنا العام

 

تصميم وتنفيذ المكتب الإعلامي المركزي لحركة الناصريين المستقلين - قوات المرابطون

All Rights Reserved. Copyright protected 2006-2018 حقوق الطبع والنشر محفوظة