Advertise

 
الخميس، 14 يونيو 2018

رئيس مقدونيا يرفض التوقيع على تغيير اسم بلاده

0 comments


أعلن الرئيس المقدوني غورغي إيفانوف، إنه لن يوقع على اتفاق جرى التوصل إليه مع اليونان لتغيير اسم بلاده، معللا ذلك بأنه ينتهك الدستور.

وقال في مؤتمر صحفي: "موقفي نهائي ولن أرضخ لأي ضغوط أو ابتزاز أو تهديدات. لن أؤيد أو أوقع علىمثل هذه الاتفاق المسيء".

وأضاف، أن "العضوية المستقبلية المحتملة لمقدونيا في الاتحاد الأوروبي وحلف شمال الأطلسي ليست مبررا لتوقيع مثل هذا الاتفاق السيئ".

ويحظى الرئيس المقدوني بتأييد الحزب الديمقراطي للوحدة الوطنية المقدونية القومي المعارض، كما يتمتع بحق رفض الاتفاق.

واعتبرت أحزاب المعارضة الرئيسية في اليونان الاتفاق "تراجعا وطنيا"، بينما انسحب رئيس مقدونيا القومي من اجتماع مع رئيس الوزراء ووزير الخارجية، تعبيرا عن احتجاجه.

من جهته، أعلن رئيس الوزراء اليوناني أليكسيس تسيبراس، عن "انتصار دبلوماسي كبير وفرصة تاريخية كبيرة للمنطقة لتسود الصداقة والتعاون والتنمية المشتركة".

ويقول معارضو الاتفاق: إن "تسيبراس الذي يحتفظ بغالبية بسيطة في البرلمان، يفتقد للشرعية والقوة اللازمة لتمرير الاتفاق في البرلمان، إذ أن شريكه الرئيسي في الائتلاف الحاكم القومي بانوس كامينوس رفض دعم الاتفاق".

ولا يزال الاتفاق بحاجة إلى تصديق البرلمان المقدوني وعرضه في استفتاء شعبي، قبل التصديق عليه من قبل البرلمان اليوناني.

شارك برايك

شروط نشر التعليقات

١- يجب أن يكون موضوع التعليق له صلة بالمقال، أو ان يكون رداً على تعليق سابق. وعلى هذا الأساس، لا يسمح باستخدام التعليقات كوسيلة لإرسال الكتابات أو النقد العام الغير متعلق بالمقال.


٢- لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح بالتحريض على العنف أو بارسال كتابات مفعمة بالكراهية أو بذيئة أو إباحية أو مهينة أو غير قانونية أو خادعة.

٣- لا يسمح باستخدام التعليقات للدعاية التجارية، كما لا تسمح أي مواد تخالف قوانين حق النشر أو حقوق أخرى لممتلكات فكرية لأي شخص أو طرف ثالث.

٤- بعد توفير لوحة مفاتيح للزوار الذين لا يستطيعون ادخال الأحرف العربية, يجب ان تكون التعليقات باللغة العربية وبالأحرف العربية.

ملاحظة:
١- اذا تم ملاحظة تعليق يخالف هذه الشروط، الرجاء الإتصال بنا وابلاغنا تحت عنوان "مخالفة" على بريدنا العام

 

تصميم وتنفيذ المكتب الإعلامي المركزي لحركة الناصريين المستقلين - قوات المرابطون

All Rights Reserved. Copyright protected 2006-2018 حقوق الطبع والنشر محفوظة