Advertise

 
الأحد، 3 يونيو 2018

باريس تحذر واشنطن من حرب تجارية قد تندلع خلال أيام

0 comments


حذر وزير المالية الفرنسي برونو لومير من مخاطر اندلاع حرب تجارية بين أمريكا وحلفائها، مطالبا واشنطن بنزع فتيل الأزمة التي تسبب فيها بفرض رسوم جمركية على وارداتها من عدد من الدول.

وقال لومير، أمس السبت، عقب اجتماع وزراء مالية مجموعة السبع "G7" في منتجع ويسلر في مقاطعة كولومبيا البريطانية بكندا: "ليس أمام الولايات المتحدة الأمريكية سوى بضعة أيام لتجنب إشعال فتيل حرب تجارية مع حلفائها"، مشيرا إلى أن على واشنطن اتخاذ إجراءات لخفض التوتر بسبب التعريفات الجمركية، التي فرضتها على بعض المنتجات.

ولفت وزير المالية الفرنسي، إلى أن الاتحاد الأوروبي جاهز لاتخاذ إجراءات مضادة ضد التعريفات الأمريكية الجديدة على واردات الصلب والألومنيوم.

وأضاف للصحفيين: "ما زال أمامنا بضعة أيام لاتخاذ الخطوات الضرورية، لتجنب حرب تجارية بين الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة"، مؤكدا أن "تلك الحرب ستشمل أعضاء مجموعة السبع".

وأوضح برونو لومير أن الكرة الآن في ملعب واشنطن، وأن الأمر يعود للإدارة الأمريكية لاتخاذ القرارات الصحيحة لتهدئة الوضع وتخفيف الصعوبات من أجل إنهاء هذه الأزمة.

وتستضيف منطقة شرليفوا الكندية خلال يومي 8 و9 يونيو قمة لمجموعة دول "G7"، التي تضم كلا من الولايات المتحدة، وكندا، واليابان، وفرنسا، وبريطانيا، وألمانيا، وإيطاليا.

وسيجري الاجتماع وسط توتر في العلاقات بين الحلفاء الغربيين على خلفية فرض السلطات الأمريكية، بقرار من الرئيس، دونالد ترامب، رسوما ضريبية على واردات الصلب بنسبة 25%، والألومنيوم بنسبة 10%، من دول الاتحاد الأوروبي وكندا.

شارك برايك

شروط نشر التعليقات

١- يجب أن يكون موضوع التعليق له صلة بالمقال، أو ان يكون رداً على تعليق سابق. وعلى هذا الأساس، لا يسمح باستخدام التعليقات كوسيلة لإرسال الكتابات أو النقد العام الغير متعلق بالمقال.


٢- لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح بالتحريض على العنف أو بارسال كتابات مفعمة بالكراهية أو بذيئة أو إباحية أو مهينة أو غير قانونية أو خادعة.

٣- لا يسمح باستخدام التعليقات للدعاية التجارية، كما لا تسمح أي مواد تخالف قوانين حق النشر أو حقوق أخرى لممتلكات فكرية لأي شخص أو طرف ثالث.

٤- بعد توفير لوحة مفاتيح للزوار الذين لا يستطيعون ادخال الأحرف العربية, يجب ان تكون التعليقات باللغة العربية وبالأحرف العربية.

ملاحظة:
١- اذا تم ملاحظة تعليق يخالف هذه الشروط، الرجاء الإتصال بنا وابلاغنا تحت عنوان "مخالفة" على بريدنا العام

 

تصميم وتنفيذ المكتب الإعلامي المركزي لحركة الناصريين المستقلين - قوات المرابطون

All Rights Reserved. Copyright protected 2006-2018 حقوق الطبع والنشر محفوظة