Advertise

 
السبت، 30 يونيو 2018

ثالث رفض هذا الشهر لرسو سفينة لإنقاذ المهاجرين في إيطاليا

0 comments



منعت ​الحكومة​ الإيطالية الجديدة، سفينة لإنقاذ ​المهاجرين​ من الرسو في موانئها أمس الجمعة، في ثالث رفض من نوعه هذا الشهر بعد ساعات من انتهاء اجتماع للقادة الأوروبيين بشأن ​الهجرة​ شابه التوتر.

وقال وزير النقل الإيطالي دانيلو تونينلي في بيان، إنه تلقى طلباً رسمياً من ​وزارة الداخلية​ التي يقودها اليميني المتطرف ​ماتيو سالفيني​ برفض دخول ​السفينة​ التابعة لمؤسسة "بروآكتيفا أوبن آرمز" الإسبانية الخيرية، معللاً ذلك بأنها تشكل خطراً على النظام العام.

وخلال أقل من شهر منذ توليه السلطة قاد سالفيني ​سياسة​ حكومية جديدة لإغلاق الموانئ في وجه سفن المنظمات الخيرية التي تنتشل المهاجرين من قوارب يكدسهم فيها المهربون.

وانتهى المطاف بالسفينة أكواريوس التي كانت تقل 630 مهاجراً في ​إسبانيا​ فيما انتهى المطاف بالسفينة لايفلاين التي كانت تقل 230 مهاجراً في ​مالطا​، بعد رفض ​إيطاليا​ استقبال السفينتين هذا الشهر. ولم يكن على متن سفينة أوبن آرمز أي مهاجرين.

ولم يتسن الوصول لمتحدث باسم أوبن آرمز للتعليق.

شارك برايك

شروط نشر التعليقات

١- يجب أن يكون موضوع التعليق له صلة بالمقال، أو ان يكون رداً على تعليق سابق. وعلى هذا الأساس، لا يسمح باستخدام التعليقات كوسيلة لإرسال الكتابات أو النقد العام الغير متعلق بالمقال.


٢- لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح بالتحريض على العنف أو بارسال كتابات مفعمة بالكراهية أو بذيئة أو إباحية أو مهينة أو غير قانونية أو خادعة.

٣- لا يسمح باستخدام التعليقات للدعاية التجارية، كما لا تسمح أي مواد تخالف قوانين حق النشر أو حقوق أخرى لممتلكات فكرية لأي شخص أو طرف ثالث.

٤- بعد توفير لوحة مفاتيح للزوار الذين لا يستطيعون ادخال الأحرف العربية, يجب ان تكون التعليقات باللغة العربية وبالأحرف العربية.

ملاحظة:
١- اذا تم ملاحظة تعليق يخالف هذه الشروط، الرجاء الإتصال بنا وابلاغنا تحت عنوان "مخالفة" على بريدنا العام

 

تصميم وتنفيذ المكتب الإعلامي المركزي لحركة الناصريين المستقلين - قوات المرابطون

All Rights Reserved. Copyright protected 2006-2018 حقوق الطبع والنشر محفوظة