Advertise

 
السبت، 2 يونيو 2018

السعودية تنشئ وزارة للثقافة

0 comments


أصدر الملك سلمان بن عبد العزيز أمرا ملكيا يقضي بإنشاء وزارة جديدة للثقافة بعد فصلها عن وزارة الإعلام في إطار سياسة جذب المزيد من إنفاق السعوديين على الترفيه داخل المملكة.

وأمر الملك، اليوم السبت، بتعديل اسم "وزارة الثقافة والإعلام" ليكون "وزارة الإعلام"، على أن تقوم هيئة الخبراء بمجلس الوزراء بالتنسيق مع وزارة الثقافة، ومن تراه من الجهات ذوي العلاقة، خلال مدة لا تتجاوز 3 أشهر من تاريخه بالآتي:

إنشاء وزارة باسم "وزارة الثقافة"، وتنقل إليها المهام والمسؤوليات المتعلقة بنشاط الثقافة.

ثانيا، يعدل اسم "وزارة الثقافة والإعلام" ليكون "وزارة الإعلام".

ثالثا، تقوم هيئة الخبراء بمجلس الوزراء، بالتنسيق مع وزارة الثقافة، ومن تراه من الجهات ذوي العلاقة، خلال مدة لا تتجاوز 3 أشهر من تاريخه بالآتي:

1 - استكمال الإجراءات اللازمة لإنفاذ مقتضى أمرنا هذا بشأن نقل وتحديد الاختصاصات والأجهزة والموظفين والوظائف والممتلكات والبنود والاعتمادات وغيرها.

2 - مراجعة الأنظمة والتنظيمات والأوامر والقرارات التي تأثرت بأمرنا هذا، واقتراح تعديلها، لاستكمال الإجراءات النظامية اللازمة.

وتم تعين الأمير بدر بن عبد الله بن محمد بن فرحان آل سعود وزيرا للثقافة. ويتولى الأمير عددا من المناصب الرفيعة، فهو محافظ الهيئة الملكية لمحافظة العلا، التي تشرف على تطوير تلك الوجهة السياحية التاريخية، كما يتولى أيضا رئاسة مجلس إدارة المجموعة السعودية للأبحاث والتسويق، التي ترتبط ارتباطا وثيقا بفرع الملك سلمان بالأسرة الملكية.

شارك برايك

شروط نشر التعليقات

١- يجب أن يكون موضوع التعليق له صلة بالمقال، أو ان يكون رداً على تعليق سابق. وعلى هذا الأساس، لا يسمح باستخدام التعليقات كوسيلة لإرسال الكتابات أو النقد العام الغير متعلق بالمقال.


٢- لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح بالتحريض على العنف أو بارسال كتابات مفعمة بالكراهية أو بذيئة أو إباحية أو مهينة أو غير قانونية أو خادعة.

٣- لا يسمح باستخدام التعليقات للدعاية التجارية، كما لا تسمح أي مواد تخالف قوانين حق النشر أو حقوق أخرى لممتلكات فكرية لأي شخص أو طرف ثالث.

٤- بعد توفير لوحة مفاتيح للزوار الذين لا يستطيعون ادخال الأحرف العربية, يجب ان تكون التعليقات باللغة العربية وبالأحرف العربية.

ملاحظة:
١- اذا تم ملاحظة تعليق يخالف هذه الشروط، الرجاء الإتصال بنا وابلاغنا تحت عنوان "مخالفة" على بريدنا العام

 

تصميم وتنفيذ المكتب الإعلامي المركزي لحركة الناصريين المستقلين - قوات المرابطون

All Rights Reserved. Copyright protected 2006-2018 حقوق الطبع والنشر محفوظة