Advertise

 
الأربعاء، 20 يونيو 2018

آخ يا بلدنا: البحرين اول دولة خليجية ستقيم علاقات دبلوماسية مع العدو الصهيوني

0 comments
 قبل زيارة رسمية استثنائية لوفد صهيوني الى البحرين في وقت لاحق من هذا الشهر، قال مسؤول من المملكة الى i24NEWS بأن البحرين ستكون اول دولة خليجية تعلن عن علاقات ديبلوماسية مع الععدو الصهيوني.

وقال المسؤول الذي طلب عدم الكشف عن اسمه لتلفزيون i24NEWS الصهيوني، ان "البحرين لا تعتبر إسرائيل عدوا" وأضاف بأن التقارب بين الدولتين، "لن يتعارض من المبادئ الأساسية لدولة البحرين".

وأكدت وزارة الخارجية الصهيونية بأن وفدا رسميا للعدو الصهيوني من المقرر ان يسافر الى البلد الخليجي لحضور اجتماع لجنة التراث العالمي التي تنظمه اليونيسكو في الـ24 من حزيران/يونيو. كما اكدت مصادر رسمية لـ i24NEWS بان الوفد سيضم مسؤولين صهاينة رفيعي المستوى.

ومن الواضح ان هذه الزيارة هي الأولى التي يقوم بها وفد صهيوني رسمي الى دولة خليجية، ليست لها علاقات دبلوماسية مع الكيان الصهيوني.

واوضح مسؤولون صهاينة آخرون، انه بما ان لجنة التراث العالمي هي مناسبة تنظمها الأمم المتحدة، الدولة المستضيفة ملزمة باستقبال جميع ممثلي الدول الأعضاء في الأمم المتحدة، بغض النظر عن علاقاتهم الثنائية. وبموجب هذه القاعدة، زار وفد صهيوني ماليزيا في وقت سابق هذا العام للمشاركة في مؤتمر عالمي آخر، بالرغم من حالة العداء بين البلدين.

وقال المسؤول البحريني لـ i24NEWS انه بما ان المملكة ملزمة بالفعل للسماح للوفد الصهيوني بالحضور، فانه يعتقد انه من المهم القيام بذلك و"السماح للجميع بالتعبير عن آرائهم". وأضاف المسؤول ان "مصلحة البحرين هي أهم شيء بالنسبة للبحرين".

في حين ان الكيان الصهيوني والبحرين لا تربطهما علاقات ديبلوماسية رسمية، لكن ظهرت في الأشهر الأخيرة مؤشرات على وجود ذوبان لجمود بالعلاقات بينهما.

الشهر الماضي، قال وزير خارجية البحرين خالد بن أحمد آل خليفة في تصريحات غير مسبوقة انه من حق الدولة العبرية الدفاع عن نفسها ضد إيران وذلك بعد إطلاق 20 صاروخا من قبل "فيلق القدس" تجاه الاراضي المحتلة جاءت من الأراضي السورية.

وصرح أيضا لاحقا بان السفارة الامريكية التي تم نقلها حديثا الى القدس لا تقع في العاصمة الفلسطينية المستقبلية.

الدعم للكيان الغاصب ينظر اليه على انه امر غير مألوف الى حد كبير بالنسبة لدولة عربية، لكن من بين جميع دول الخليج، البحرين اعتبرت الأكثر رغبة بالوصول الى مصالحة مع الكيان الصهيوني.

في اذار/ مارس قال الحاخام الأمريكي مارك شناير، الذي قام بزيارات متكررة الى الخليج لـ i24NEWS"" الصهيوني، بأنه يمكن للبحرين ان تقيم علاقات ديبلوماسية كاملة مع إالعدو في غضون عامين.

وتشجع الدولة نفسها على التسامح الديني، وقد استضافت الى جانب زيارة شناير عدة وفود لمجموعات يهودية من الولايات المتحدة وبلدان أخرى.

شارك برايك

شروط نشر التعليقات

١- يجب أن يكون موضوع التعليق له صلة بالمقال، أو ان يكون رداً على تعليق سابق. وعلى هذا الأساس، لا يسمح باستخدام التعليقات كوسيلة لإرسال الكتابات أو النقد العام الغير متعلق بالمقال.


٢- لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح بالتحريض على العنف أو بارسال كتابات مفعمة بالكراهية أو بذيئة أو إباحية أو مهينة أو غير قانونية أو خادعة.

٣- لا يسمح باستخدام التعليقات للدعاية التجارية، كما لا تسمح أي مواد تخالف قوانين حق النشر أو حقوق أخرى لممتلكات فكرية لأي شخص أو طرف ثالث.

٤- بعد توفير لوحة مفاتيح للزوار الذين لا يستطيعون ادخال الأحرف العربية, يجب ان تكون التعليقات باللغة العربية وبالأحرف العربية.

ملاحظة:
١- اذا تم ملاحظة تعليق يخالف هذه الشروط، الرجاء الإتصال بنا وابلاغنا تحت عنوان "مخالفة" على بريدنا العام

 

تصميم وتنفيذ المكتب الإعلامي المركزي لحركة الناصريين المستقلين - قوات المرابطون

All Rights Reserved. Copyright protected 2006-2018 حقوق الطبع والنشر محفوظة