Advertise

 
الجمعة، 22 يونيو 2018

السلطات الأمريكية توقف الفصل بين عائلات المهاجرين

0 comments


أكدت إدارة الجمارك وحرس الحدود الأمريكية، مواصلة السلطات احتجاز وفتح قضايا جنائية ضد المهاجرين غير الشرعيين الذين يعبرون الحدود الجنوبية للبلاد، لكن دون فصل العائلات عن بعضها.

وكان الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، بضغط من الرأي العام، وقع أمس الأربعاء مرسوما تنفيذيا يوصي بعدم فصل الأطفال عن آبائهم أثناء الاحتجاز.

وقد نشأت هذه المشكلة نتيجة لسياسة "عدم التسامح المطلق" مع عبور الحدود بشكل غير قانوني، التي بدء العمل بها منذ شهر أبريل الماضي.

وتم خلال هذا الوقت، فصل ما لا يقل عن 2.3 ألف طفل عن والديهم وما زالوا مفصولين عنهم، الأمر الذي تسبب بغضب داخل المجتمع.

وقالت الإدارة في بيان: "اتخذت دائرة الجمارك وحرس الحدود خطوات فورية لتنفيذ المرسوم التنفيذي الرئاسي.. سيتم خلال احتجاز عابري الحدود بشكل غير شرعي، الحفاظ على وحدة الأسر وسينقلون معا".

وأضافت الإدارة: "سيواصل حرس الحدود تسليمهم (إلى القضاء) لمقاضاة البالغين الذين يعبرون الحدود بطريقة غير شرعية.. الأطفال الذين لا يزالون حاليا تحت رعاية مكتب الجمارك وحرس الحدود سيتم لم شملهم مع آبائهم بعد الإجراءات الجنائية".

ولم توضح الإدارة متى ستبدأ عمليا بجمع شمل الأسر المفصولة.

شارك برايك

شروط نشر التعليقات

١- يجب أن يكون موضوع التعليق له صلة بالمقال، أو ان يكون رداً على تعليق سابق. وعلى هذا الأساس، لا يسمح باستخدام التعليقات كوسيلة لإرسال الكتابات أو النقد العام الغير متعلق بالمقال.


٢- لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح بالتحريض على العنف أو بارسال كتابات مفعمة بالكراهية أو بذيئة أو إباحية أو مهينة أو غير قانونية أو خادعة.

٣- لا يسمح باستخدام التعليقات للدعاية التجارية، كما لا تسمح أي مواد تخالف قوانين حق النشر أو حقوق أخرى لممتلكات فكرية لأي شخص أو طرف ثالث.

٤- بعد توفير لوحة مفاتيح للزوار الذين لا يستطيعون ادخال الأحرف العربية, يجب ان تكون التعليقات باللغة العربية وبالأحرف العربية.

ملاحظة:
١- اذا تم ملاحظة تعليق يخالف هذه الشروط، الرجاء الإتصال بنا وابلاغنا تحت عنوان "مخالفة" على بريدنا العام

 

تصميم وتنفيذ المكتب الإعلامي المركزي لحركة الناصريين المستقلين - قوات المرابطون

All Rights Reserved. Copyright protected 2006-2018 حقوق الطبع والنشر محفوظة