Advertise

 
الخميس، 21 يونيو 2018

محافظ الحديدة: الميناء هدفنا القادم بعد تحرير المطار

0 comments
 أكد محافظ الحديدة اليمنية الحسن علي طاهر، أن ميناء الحديدة هو الهدف التالي لقوات الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي والمقاومة الشعبية بعد تحرير مطارها.

وأشار الحسن في حديث لصحيفة "عكاظ" الخميس، إلى أنه وضعت أكثر من خطة لتحرير ميناء الحديدة ومركز المحافظة، موضحا أن استعادتهما ستتم خلال الأيام القليلة القادمة عبر عملية "خاطفة وسريعة" تجنب المدنيين الضرر.

وأضاف أن اقتحام الميناء لن يتم على مراحل كما حدث سابقا في أرياف ومناطق المحافظة، بل سيكون سريعا وخاطفا وسيتم تطويق الميناء من كافة الاتجاهات.

وندد طاهر بقطع الحوثيين المياه والمشتقات النفطية عن المواطنين وتدميرهم شبكة الصرف الصحي في أحياء المدينة، معتبرا أن ذلك محاولة منهم "لتكريس المعاناة الإنسانية واستغلالها لأهداف عسكرية".

وأكد أن عملية الإغاثة الإنسانية تجري في الأحياء التي سيطرت عليها القوات الشرعية في المدينة.

وكان الجيش اليمني المدعوم من التحالف العربي بقيادة السعودية قد أعلن في وقت سابق سيطرته على مطار الحديدة، الذي كان يخضع منذ العام 2014 لسيطرة مقاتلي جماعة "أنصار الله" الحوثية.

ويتمتع مطار الحديدة جنوب المدينة بأهمية استراتيجية، فهو يبعد أقل من 10 كيلومترات عن مينائها الاستراتيجي، ثاني أكبر موانئ اليمن والذي لا يزال تحت سيطرة الحوثيين.

تجدر الإشارة إلى أن قوات الحكومة والتحالف قد شنت قبل أيام هجوما واسعا على ميناء الحديدة الخاضع لسيطرة الحوثيين، وسط مخاوف دولية من تداعيات كارثية على المدنيين.

شارك برايك

شروط نشر التعليقات

١- يجب أن يكون موضوع التعليق له صلة بالمقال، أو ان يكون رداً على تعليق سابق. وعلى هذا الأساس، لا يسمح باستخدام التعليقات كوسيلة لإرسال الكتابات أو النقد العام الغير متعلق بالمقال.


٢- لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح بالتحريض على العنف أو بارسال كتابات مفعمة بالكراهية أو بذيئة أو إباحية أو مهينة أو غير قانونية أو خادعة.

٣- لا يسمح باستخدام التعليقات للدعاية التجارية، كما لا تسمح أي مواد تخالف قوانين حق النشر أو حقوق أخرى لممتلكات فكرية لأي شخص أو طرف ثالث.

٤- بعد توفير لوحة مفاتيح للزوار الذين لا يستطيعون ادخال الأحرف العربية, يجب ان تكون التعليقات باللغة العربية وبالأحرف العربية.

ملاحظة:
١- اذا تم ملاحظة تعليق يخالف هذه الشروط، الرجاء الإتصال بنا وابلاغنا تحت عنوان "مخالفة" على بريدنا العام

 

تصميم وتنفيذ المكتب الإعلامي المركزي لحركة الناصريين المستقلين - قوات المرابطون

All Rights Reserved. Copyright protected 2006-2018 حقوق الطبع والنشر محفوظة