Advertise

 
السبت، 9 يونيو 2018

"النصرة" تكشف عن علاقتها ببعض الدول

0 comments


أشارت مواقع معارضة سورية إلى وجود علاقة تربط تركيا مع "هيئة تحرير الشام" بعد أن تناولت الأخيرة في بيانها طبيعة العلاقات التي تربطها ببعض الدول.

وذكرت "هيئة تحرير الشام" أن "طبيعة العلاقة التي تربطها ببعض الدول تتحدد من خلال مقدار ما تجلبه من مصالح معتبرة تعود على الجهاد والثورة".

وفي بيان لها أضافت أن قرار الهيئة بيدها ولا تعمل وفق إملاءات أحد، لكنها تؤمن بالمصالح المشتركة مع الآخرين بما لا يتعارض مع الدين والثوابت.

هذا التوضيح يأتي، حسب موقع"عنب بلدي" السوري المعارض، بعد أسبوع من تصريح لمسؤول إدارة الشؤون السياسية في الهيئة، يوسف الهجر، قال فيه إن علاقة "الهيئة" مع تركيا مستمرة ومتوازنة بما يحقق الأمن والاستقرار في الشمال السوري، وخاصة محافظة إدلب.

وكانت وزارة الخارجية الأمريكية أدرجت "هيئة تحرير الشام" وتنظيمات أخرى تابعة لها في قائمة المنظمات الإرهابية الأجنبية مطلع الشهر الحالي.

وتصنف تركيا "جبهة فتح الشام" (النصرة سابقا)، التي انضوت ضمن "تحرير الشام"، حين تشكيلها في 28 من كانون الثاني 2017، بأنها "منظمة إرهابية".

ويشهد الشمال السوري اقتتالا بين فصائل "هيئة تحرير الشام" من جهة وباقي التشكيلات المسلحة الموجودة هنالك في صراع على مناطق النفوذ في إدلب وضواحيها.

شارك برايك

شروط نشر التعليقات

١- يجب أن يكون موضوع التعليق له صلة بالمقال، أو ان يكون رداً على تعليق سابق. وعلى هذا الأساس، لا يسمح باستخدام التعليقات كوسيلة لإرسال الكتابات أو النقد العام الغير متعلق بالمقال.


٢- لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح بالتحريض على العنف أو بارسال كتابات مفعمة بالكراهية أو بذيئة أو إباحية أو مهينة أو غير قانونية أو خادعة.

٣- لا يسمح باستخدام التعليقات للدعاية التجارية، كما لا تسمح أي مواد تخالف قوانين حق النشر أو حقوق أخرى لممتلكات فكرية لأي شخص أو طرف ثالث.

٤- بعد توفير لوحة مفاتيح للزوار الذين لا يستطيعون ادخال الأحرف العربية, يجب ان تكون التعليقات باللغة العربية وبالأحرف العربية.

ملاحظة:
١- اذا تم ملاحظة تعليق يخالف هذه الشروط، الرجاء الإتصال بنا وابلاغنا تحت عنوان "مخالفة" على بريدنا العام

 

تصميم وتنفيذ المكتب الإعلامي المركزي لحركة الناصريين المستقلين - قوات المرابطون

All Rights Reserved. Copyright protected 2006-2018 حقوق الطبع والنشر محفوظة