Advertise

 
الاثنين، 4 يونيو 2018

تجدد الاحتجاجات في الأردن ومتظاهرون يهتفون: "سلمية سلمية"

0 comments
جددت الاحتجاجات فجر الاثنين في العاصمة الاردنية عمان في محيط المقر الحكومي ومدن أخرى، وحاول الاف المحتجين الوصول الى منطقة الدوار الرابع وسط تعزيزات امنية كثيفة.

وأعلن ناشطون ونقابيون مواصلة الاحتجاج رفضا لمشروع قانون يفرض ضرائب جديدة على الأردنيين، فيما أعلنت النقابات المهنية تنفيذ اضراب ثان الاربعاء وذلك بعد يوم واحد من اتفاق ثلاثي حكومي برلماني نقابي لاستكمال الحوار بشأن القانون.

وقال رئيس مجلس النقباء علي العبوس لموقعنا إن النقابات لم تعلن وقف الاضراب والاحتجاجات حتى الآن وأجلت إعلان الإضراب الثاني للتدارس.

وميدانيا، خرج ممثلو عدة نقابات الى محيط المقر الحكومي من بينها نقابة المحامين، وشهد الموقع توترات بين قوات الأمن والمحتجين الذين يحاولون الزحف لمنطقة الدوار وسط عمليات كر وفر بين الطرفين.

ويعتبر التحرك مساء الأحد الاكبر منذ بدء الاحتجاجات الأربعاء الماضي في عمان حسب تقديرات مراقبين.

وبات المحتجون يبتعدون بضعة أمتار عن منطقة الدوار الرابع التي أغلقت جميع منافذها منذ ساعات المساء الاولى

وذكرت وسائل إعلام محلية أن الملك عبدالله الثاني استدعى رئيس الوزراء هاني الملقي غدا إلى الديوان الملكي،

شارك برايك

شروط نشر التعليقات

١- يجب أن يكون موضوع التعليق له صلة بالمقال، أو ان يكون رداً على تعليق سابق. وعلى هذا الأساس، لا يسمح باستخدام التعليقات كوسيلة لإرسال الكتابات أو النقد العام الغير متعلق بالمقال.


٢- لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح بالتحريض على العنف أو بارسال كتابات مفعمة بالكراهية أو بذيئة أو إباحية أو مهينة أو غير قانونية أو خادعة.

٣- لا يسمح باستخدام التعليقات للدعاية التجارية، كما لا تسمح أي مواد تخالف قوانين حق النشر أو حقوق أخرى لممتلكات فكرية لأي شخص أو طرف ثالث.

٤- بعد توفير لوحة مفاتيح للزوار الذين لا يستطيعون ادخال الأحرف العربية, يجب ان تكون التعليقات باللغة العربية وبالأحرف العربية.

ملاحظة:
١- اذا تم ملاحظة تعليق يخالف هذه الشروط، الرجاء الإتصال بنا وابلاغنا تحت عنوان "مخالفة" على بريدنا العام

 

تصميم وتنفيذ المكتب الإعلامي المركزي لحركة الناصريين المستقلين - قوات المرابطون

All Rights Reserved. Copyright protected 2006-2018 حقوق الطبع والنشر محفوظة