Advertise

 
السبت، 2 يونيو 2018

كندا تشتكي من رسوم أمريكا أمام منظمة التجارة العالمية

0 comments


كشفت وزيرة خارجية كندا، خريستيا فريلاند، أن بلادها اشتكت لمنظمة التجارة العالمية على فرض أمريكا رسوما على واردات الصلب والألمنيوم الكندية (25% و10%)، وفقا لبيان الخارجية اليوم.

وقالت الوزيرة الكندية: "إن هذه القيود التجارية الأحادية من جانب الولايات المتحدة تنتهك أيضا القواعد التجارية، التي وضعتها نافتا ومنظمة التجارة العالمية، ولذا فإن كندا تطلق عملية تسوية النزاع وفقا لاتفاق نافتا (الفصل 20) وآلية تسوية النزاعات في منظمة التجارة العالمية".

ووفقا للخارجية الكندية، تعتزم أوتاوا أيضا بالتعاون مع أعضاء منظمة التجارة العالمية الذين لديهم نفس الموقف، بما في ذلك مع الاتحاد الأوروبي، "من أجل تحدي هذه التدابير الأمريكية غير المشروعة وغير المنتجة أمام منظمة التجارة العالمية".

وأصبح معروفًا منذ يوم الخميس الماضي أن واشنطن قد فرضت رسومًا على الفولاذ والألمنيوم المستورد إلى الولايات المتحدة بنسبة 25% و10% من أوروبا وكندا والمكسيك وبلدان أخرى، باستثناء الأرجنتين.

وأثار قرار الولايات المتحدة ردود فعل غاضبة وممتعضة في عدد من الدول. فأعلن الاتحاد الأوروبي أنه سيطلق اعتبارا من الأول من يونيو إجراءات قانونية داخل منظمة التجارة العالمية، فيما يتعلق بفرض الولايات المتحدة رسوما جديدة على الواردات منه. وكانت كندا والمكسيك قد أعلنتا في وقت سابق عن ردهما بفرض رسوم جوابية على عدد من السلع الأمريكية المستوردة. 

شارك برايك

شروط نشر التعليقات

١- يجب أن يكون موضوع التعليق له صلة بالمقال، أو ان يكون رداً على تعليق سابق. وعلى هذا الأساس، لا يسمح باستخدام التعليقات كوسيلة لإرسال الكتابات أو النقد العام الغير متعلق بالمقال.


٢- لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح بالتحريض على العنف أو بارسال كتابات مفعمة بالكراهية أو بذيئة أو إباحية أو مهينة أو غير قانونية أو خادعة.

٣- لا يسمح باستخدام التعليقات للدعاية التجارية، كما لا تسمح أي مواد تخالف قوانين حق النشر أو حقوق أخرى لممتلكات فكرية لأي شخص أو طرف ثالث.

٤- بعد توفير لوحة مفاتيح للزوار الذين لا يستطيعون ادخال الأحرف العربية, يجب ان تكون التعليقات باللغة العربية وبالأحرف العربية.

ملاحظة:
١- اذا تم ملاحظة تعليق يخالف هذه الشروط، الرجاء الإتصال بنا وابلاغنا تحت عنوان "مخالفة" على بريدنا العام

 

تصميم وتنفيذ المكتب الإعلامي المركزي لحركة الناصريين المستقلين - قوات المرابطون

All Rights Reserved. Copyright protected 2006-2018 حقوق الطبع والنشر محفوظة