Advertise

 
الجمعة، 29 يونيو 2018

إطلاق اسم المرابطون على قصر المؤتمرات الجديد في موريتانيا

0 comments
أطلقت موريتانيا -رسميا- إسم المرابطون على قصر المؤتمرات الجديد،في تفرغ زينه،  وتجري التحضيرات على قدم وساق لاحتضان قصر المرابطون الجديد أول قمة افريقية في موريتانيا.

واتخذت السلطات الموريتانية كافة الإجراءات اللازمة لاستضافة الدورة الـ 31 لمؤتمر قمة رؤساء دول وحكومات الاتحاد الإفريقي في العاصمة نواكشوط يومي 1 – 2 يوليو من العام المقبل.

وأعلن وزير التجهيز والنقل الموريتاني، رئيس اللجنة الوزارية للتحضير للقمة محمد عبد الله ولد أوداع، جاهزية بلاده لاستضافة القمة، مؤكدا "اتخاذ السلطات جميع الإجراءات لإنجاح القمة".

وقال ولد أوداع: "اللجنة باشرت أعمالها فور تكليفها بالتحضير للقمة، وشكلت سبع لجان فرعية هي على التوالي لجنة الاستقبال والضيافة، ولجنة النقل واللوجستيك، ولجنة الأمن، ولجنة الاتصال والإعلام، ولجنة الثقافة، ولجنة مكلفة بالصحة، وأخرى مكلفة بالحدث الموازي المتمثل في تخليد مئوية الرئيس الراحل نيلسون مانديلا".

وأضاف: "الجانب الأهم في التحضيرات تمثل في بناء مركز (المرابطون) الدولي للمؤتمرات، والذي مثل قرار إقامته وتنفيذه تحديا كبيرا، أثبت للمشاركين قدرة موريتانيا، إذ اكتمل بناء هذا الصرح بالمواصفات الفنية المتبعة في المراكز الدولية للمؤتمرات، حسب تعبير الوزير.

وأضاف الوزير الموريتاني أن رئيس البلاد محمد ولد عبد العزيز ألزم لجنة التحضير للقمة باتخاذ جميع التدابير والإجراءات الكفيلة بإنجاح القمة بامتياز.

وبحسب ما أعلنت عنه المصادر الرسمية الموريتانية، فإن القصر الجديد يضم قاعات رئاسية وقاعة اجتماعات كبيرة، تتسع لـ60 وفدا، يتكون كل منها من 6 أشخاص.

ويضم القصر كذلك قاعة مؤتمرات كبيرة تتسع لـ 4500 شخص، بالإضافة لـ 300 مكتب.

وتأتي قمة نواكشوط وهي ثاني قمة للاتحاد الإفريقي بعد اكتمال نصوص الإصلاحات الهيكلية المقررة في السنوات الأخيرة كخلاصة لعمل لجنة الإصلاح المؤسسي بقيادة رئيس روندا والدورة الحالية ابول كاغامي، والتي ستعرض على القادة الأفارقة المشاركين في القمة للبت فيها.

شارك برايك

شروط نشر التعليقات

١- يجب أن يكون موضوع التعليق له صلة بالمقال، أو ان يكون رداً على تعليق سابق. وعلى هذا الأساس، لا يسمح باستخدام التعليقات كوسيلة لإرسال الكتابات أو النقد العام الغير متعلق بالمقال.


٢- لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح بالتحريض على العنف أو بارسال كتابات مفعمة بالكراهية أو بذيئة أو إباحية أو مهينة أو غير قانونية أو خادعة.

٣- لا يسمح باستخدام التعليقات للدعاية التجارية، كما لا تسمح أي مواد تخالف قوانين حق النشر أو حقوق أخرى لممتلكات فكرية لأي شخص أو طرف ثالث.

٤- بعد توفير لوحة مفاتيح للزوار الذين لا يستطيعون ادخال الأحرف العربية, يجب ان تكون التعليقات باللغة العربية وبالأحرف العربية.

ملاحظة:
١- اذا تم ملاحظة تعليق يخالف هذه الشروط، الرجاء الإتصال بنا وابلاغنا تحت عنوان "مخالفة" على بريدنا العام

 

تصميم وتنفيذ المكتب الإعلامي المركزي لحركة الناصريين المستقلين - قوات المرابطون

All Rights Reserved. Copyright protected 2006-2018 حقوق الطبع والنشر محفوظة