Advertise

 
الاثنين، 18 يونيو 2018

الكشف عن "معلومات مهمة وخطيرة" في حريق المخازن الانتخابية بالعراق

0 comments


أكد رئيس لجنة تقصي الحقائق النيابية في العراق العثور على معلومات وصفها بـ"المهمة والخطيرة" في قضية الحريق داخل مخازن مفوضية الانتخابات في بغداد.

وأشار رئيس اللجنة عادل نوري في حديث إلى موقع "السومرية نيوز" اليوم إلى أن تلك المعلومات سُلمت إلى اللجنة الحكومية المكلفة بالتحقيق في الحادث، مؤكدا وصول المحققين إلى "نتائج مهمة ومتقدمة بشأن أسباب الحريق والأطراف المتورطة فيه".

وتابع قائلا إن "التحقيقات أوصلت إلى إلقاء القبض على مجموعة من الجناة والمشتبه فيهم من الرموز التي نعتقد أنها مهمة".



وأشار المسؤول إلى أن حساسية الموضوع وخطورته وتأثيره المباشر على العملية السياسية في البلاد يجعل المحققين يمتنعون عن كشف تفاصيل الأسماء والجهات المتورطة في الحادث لحين انتهاء التحقيقات بشكل نهائي.

وذكر نوري أن اللجنة تبذل جهودا كبيرة بالتنسيق مع اللجنة الحكومية الخاصة بالتحقيق، ولديها اتصال مباشر مع رئيس الوزراء حيدر العبادي بشأن الموضوع.

واندلع الحريق في 10 من الشهر الجاري داخل مخازن مفوضية الانتخابات في مكتب انتخابات الرصافة بالعاصمة بغداد وطال جميع أجهزة تسريع النتائج وأجهزة الفرز الإلكتروني، لكن دون الإضرار بصناديق وأوراق الاقتراع.

وجاء ذلك على خلفية جدل واسع نشب في البلاد بسبب المزاعم عن وجود عمليات تزوير أثناء الانتخابات البرلمانية التي أجريت في البلاد شهر مايو الماضي وفاز فيها تحالف "سائرون" بزعامة الداعية الشيعي المعارض مقتدى الصدر.

شارك برايك

شروط نشر التعليقات

١- يجب أن يكون موضوع التعليق له صلة بالمقال، أو ان يكون رداً على تعليق سابق. وعلى هذا الأساس، لا يسمح باستخدام التعليقات كوسيلة لإرسال الكتابات أو النقد العام الغير متعلق بالمقال.


٢- لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح بالتحريض على العنف أو بارسال كتابات مفعمة بالكراهية أو بذيئة أو إباحية أو مهينة أو غير قانونية أو خادعة.

٣- لا يسمح باستخدام التعليقات للدعاية التجارية، كما لا تسمح أي مواد تخالف قوانين حق النشر أو حقوق أخرى لممتلكات فكرية لأي شخص أو طرف ثالث.

٤- بعد توفير لوحة مفاتيح للزوار الذين لا يستطيعون ادخال الأحرف العربية, يجب ان تكون التعليقات باللغة العربية وبالأحرف العربية.

ملاحظة:
١- اذا تم ملاحظة تعليق يخالف هذه الشروط، الرجاء الإتصال بنا وابلاغنا تحت عنوان "مخالفة" على بريدنا العام

 

تصميم وتنفيذ المكتب الإعلامي المركزي لحركة الناصريين المستقلين - قوات المرابطون

All Rights Reserved. Copyright protected 2006-2018 حقوق الطبع والنشر محفوظة